2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مجلس الوزراء يقر عددا من التشريعات

مجلس الوزراء يقر عددا من التشريعات
جو 24 : استمع مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها مساء اليوم الاربعاء برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور الى ايجاز قدمه وزير الشؤون السياسية والبرلمانية الدكتور خالد الكلالده عن المرحلة الاولى من اللقاءات التي اجراها مع الاحزاب السياسية وبعضا من الفعاليات الشعبية والشبابية ومؤسسات المجتمع المدني بهدف تعزيز مشاركتها في مسيرة الاصلاح وفي صياغة وصناعة القرار الوطني والمشاركة فيه .

وبين الكلالده للمجلس انه اكد خلال هذه اللقاءات على جدية الحكومة في الشراكة مع كافة مكونات المجتمع الاردني وانفتاحها على كافة الاراء والاقتراحات ورفضها الاقصاء والتهميش لاي طرف.

واشار الدكتور الكلالده الى ان هذه اللقاءات سيتبعها مرحلة ثانية يجري الاعداد حاليا للجدول الزمني لها تتضمن لقاءات لقيادات الاحزاب مع اللجان الوزارية المتخصصة لاطلاعهم على مراحل واليات اتخاذ القرار الحكومي .

على صعيد اخر اقر مجلس الوزراء مشروعي قانوني التصديق على اتفاقية المشاركة في الانتاج للاستكشاف عن البترول بين سلطة المصادر الطبيعية وشركة البترول الوطنية في منطقة شرق الصفاوي وعلى اتفاقية المشاركة في الانتاج بين السلطة وشركة امونايت للطاقة في منطقة الجفر .

وجاء مشروعي قانوني التصديق على الاتفاقيتين الذي سيتم ارسالهما الى مجلس النواب سعيا من الحكومة في تامين مصادر محلية للطاقة .

كما اقر المجلس مشروع نظام معدل لنظام صندوق التكافل الاجتماعي للاطباء لسنة 2013 والذي جاء بهدف السماح لاكبر شريحة من الاطباء بالاشتراك في صندوق التكافل الاجتماعي للاطباء من خلال رفع سن الطبيب الذي يشترك في الصندوق من 45 سنة الى 55 سنة .

والتزاما من مجلس الوزراء بتعديل التشريعات التي لا تتوافق مع احكام الدستور اقر مجلس الوزراء مشروع قانون معدل لقانون محاكمة الوزراء ومشروع قانون معدل لقانون تشكيل المحاكم النظامية ومشروع قانون معدل لقانون وظائف الوزراء وقرر المجلس ارسالها الى ديوان التشريع والراي لمزيد من البحث والدراسة.
(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news