jo24_banner
jo24_banner

ممر آمن واحد على الاقل !

ممر آمن واحد على الاقل !
جو 24 :

نرصد الجهود المبذولة من قبل كوادر امانة عمان لادامة ونظافة حدائق الحسين ، المتنفس الاهم في العاصمة عمان والذي يستقبل يوميا المئات من المواطنين الذين يبحثون عن الراحة والسكينة والاستجمام. فلا بدائل للعمانيين ولا خيارات ..

المزعج جدا ،ان الحالة العامة للحدائق تتفاوت من وقت الى آخر ومن مسؤول الى آخر ، المديرة السابقة للحدائق اظهرت تفان كبير واخلاص منقطع النظير ، المدير الحالي يعمل بجد ولكن هناك تفاوت وعدم استقرار .

اليوم الخميس تابعنا النشاط الكبير لكوادر الامانة في الحدائق ، خلية عمل و فاعلية غير معهودة ، يبدو انهم ينتظرون زيارة من مسؤول او ان ملاحظات وردتهم حول نظافة المكان . بكل الاحوال هي جهود مقدرة ومحترمة ، نتمنى ان تظل وتستمر حتى نحافظ على متنفسنا الاهم في عاصمتنا الحبيبة .

المثير للحفيظة والازعاج ان كافة ممرات المشاة في الحدائق مستباحة من قبل اليات الامانة الخفيفة والثقيلة وفي كافة الاوقات ودون مراعاة للمشاة الذين يهربون من دخان وتلوث المركبات لتلاحقهم اليات ثقيلة تنفث دخانها الاسود لتفسد نقاء الطبيعة ، وفي احيان كثيرة قد يشكل ذلك خطرا محدقا على المارة الذين ينشغلون احيانا بالاستماع الى الاذاعات والاغاني اثناء سيرهم وهرولتهم بممرات يفترضون انها آمنة وهي ليست كذلك !

نريد ممرا آمنا واحدا للمشاة في المكان ، وهذا ابسط ما يمكن ان يكون في حديقة عامة بحجم الحدائق وباهمية هذا المكان وجماليته .

تابعو الأردن 24 على google news