2024-10-28 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ورشة عمل للعمارة والتصميم في "الشرق الأوسط" توصي بتدريس الطلبة على أحدث مناهج التصميم الجرافيكي

ورشة عمل للعمارة والتصميم في الشرق الأوسط توصي بتدريس الطلبة على أحدث مناهج التصميم الجرافيكي
جو 24 :

 


عمّان – أوصت ورشة عمل أقامتها كلية العمارة والتصميم في جامعة الشرق الأوسط مع عددٍ من ممثلي شركات التصميم في الأردن، بضرورة تدريس الطلبة على مناهج حديثة تواكب آخر ما توصل إليه علم التصميم الجرافيكي؛ حتى لا يُفاجَأ الطلبة بعد تخرجهم بأنهم يحتاجون إلى مزيدٍ من التدريب، والتطوير.



وأجمعت توصيات الورشة التي جاءت بعنوان: "الموائمة بين مخرجات التعلم لبرنامج التصميم الجرافيكي وسوق العمل"، على أن التصميم الجرافيكي ليس مجرد "شيء جاذب"، بل علم يُنظِّم المعلومات بطريقةٍ تُحفِّز على التساؤل حول ماهية الخدمات التي تقدمها الفكرة المطروحة.



وقال عميد الكلية الدكتور أيمن عوّاد إن هذه الورشة تأتي لبحث آلية تطوير المناهج الدراسية؛ حيث أن الجامعة تعمل جاهدةً على التحاور مع أصحاب الاختصاص لبرامج كلياتها كافة، في استراتيجيةٍ جديدة تؤسس لخطة تحسين شاملة خاصة بالمناهج التي تُدرَّس.



وأكد بحضور رئيس قسم التصميم الجرافيكي الدكتور ستّار الجبوري، وأعضاء هيئة تدريسية من الكلية، أهمية التصميم الجرافيكي تأتي من إبرازه لهوية المشروع الذي أنتج، أو صُمم، أو صُوّر عن طريقه، مضيفًا أن هذه الورشة تأتي لتقريب وجهات النظر والخروج بمخطط شمولي يساعد في ترقية المفاهمية التصميمية لدى طلبة جامعة الشرق الأوسط.



وحضر الورشة ممثلا شركة "LIONS MEDIA" نائل وصالح القيسي، وممثلا شركة "QALAB STUDIO" أسيل أبو هندي وعباس الأسمر، وعدد من المصممين المستقلين هم: رانية الحسن، رولا دحبور، علي سمحان، سجى العامري، أحمد الحواري، وعمار النمرين.



تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير