2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

نقابة المعلمين: استمرار العمل بالتوقيت الصيفي في الشتاء يهدد امن الطلبة

نقابة المعلمين: استمرار العمل بالتوقيت الصيفي في الشتاء يهدد امن الطلبة
جو 24 :

في اصرار غريب يتمسك رئيس الوزراء د. عبدالله النسور بقرار عدم اعادة العمل بالتوقيت الشتوي رغم الرفض الشعبي لهذا القرار.

وتجاهل النسور المطالب النيابية باعادة النظر بقرار التوقيت الشتوي فيما اكدت مصادر حكومية ان الفريق الوزاري استاء من بلاغ النسور لهم بأن كل مؤسسة حكومية لها الخيار في تأجيل الدوام لمدة نصف ساعة خاصة وزراتي التربية والتعليم والتعليم العالي.

الفريق الوزاري بين للنسور عدم امكانية تطبيق الامر على ارض الواقع حيث ستعم الفوضى وتتضارب المصالح في حال كانت مواعيد الدوام الرسمي غير متناقسه الا ان الرجل اصر على موقفه بذريعه توفير الطاقة.

اﻷكثر ضررا من تعنت النسور طلبة المدارس خاصة من هم في المرحلة الابتدائية منهم حيث يغادر معظهم منازلهم الى المدارس عند بداية فصل الشتاء مع اقامة صلاة الفجر وبالتالي يشكل الامر خطرا على امنهم.

وزارة التربية والتعليم لم تتخذ قرارها بعد فيما اكد نائب نقيب المعلمين د. حسام مشة ان النقابة لا تجد تأخير دوام طلبة المدارس نصف ساعة الحل الامثل للقضية مؤكدا ان هذا التوجه من شأنه توسيع رقعة معاناة الناس خاصة ان رافقه تضارب الدوام مع اولياء امور الطلبة.

واكد مشه في تصريح لـjo24 ان استمرار العمل بالتوقيت الصيفي في فصل الشتاء يهدد امن الطلبة خاصة في المحافظات حيث قال ان هنالك طلبة يذهبون الى مدارسهم سيرا على الاقدام لمسافة تزيد عن 2 كيلو متر وبالتالي يضطرون للخروج لمدارسهم في وقت ابكر من غيرهم وهذا يشكل خطورة عليهم لاعتبارات عديدة.

وختم :"الامن المجتمعي وسلامة الطالب اهم من التوفير في الطاقة الذي تدعيه الحكومة".

 

تابعو الأردن 24 على google news