2024-10-08 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

حملة تطالب البريطانيين بتعلم 1000 كلمة من لغة أخرى

حملة تطالب البريطانيين بتعلم 1000 كلمة من لغة أخرى
جو 24 : انطلقت في بريطانيا، اليوم الأربعاء، حملة جديدة تهدف إلى دعوة جميع سكانها إلى تعلم 1000 كلمة على الأقل من لغة أخرى.
وقالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إن (حملة تعلم 1000 كلمة) انبثقت عن مخاوف من أن بريطانيا تخسر على صعيد التجارة الدولية والوظائف بسبب ضعف المهارات اللغوية لمواطنيها.
واضافت أن الحملة ترمي إلى مواجهة الرأي القائل إن الناس اللامعين فقط هم القادرون على تعلم لغة أخرى، وتشدد على أن تعلم 1000 كلمة من لغة أجنبية ستمكّن البريطانيين من اجراء محادثة بسيطة مع الناطقين بها.
واشارت (بي بي سي) إلى أن الحملة هي جزء من برنامج أوسع سُمي (التحدث إلى المستقبل)، حظي على دعم المجلس الثقافي البريطاني والأكاديمية البريطانية ومجموعة من هيئات تعليم اللغات الأجنبية.
ونسبت إلى مديرة الحملة، برناديت هولمز، قولها "إن فكرة جعل كل شخص يتعلم أساسيات لغة أخرى هي واقعية وقابلة للتحقيق، ونحن لا نتوقع طلاقة فورية، ولكن في حال كان كل شخص قادراً على تعلم 1000 كلمة على الأقل من لغة أجنبية فإن ذلك سيفتح أمامه آفاقاً واسعة من الفرص الإقتصادية والمواقف الإجتماعية".
وأضافت هولمز أن الشبان البريطانيين "سيكونون أفضل استعداداً لمواجهة تحديات العولمة في حال تعلموا لغة ثانية.. ونحن نحث الجميع عل الإنضمام إلى الحملة ومساعدتنا في تحقيق هذا الهدف".
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير