jo24_banner
jo24_banner

الاطباء الاردنية تستنكر قرار الرئاسة الفلسطينية: تغيير للواقع المنصوص عليه قانونا

الاطباء الاردنية تستنكر قرار الرئاسة الفلسطينية: تغيير للواقع المنصوص عليه قانونا
جو 24 :


استنكرت نقابة الأطباء الأردنية قرار الرئاسة الفلسطينية بحلّ نقابة الأطباء في الضفة الغربية وإنشاء نقابة أطباء فلسطينية تسمّى نقابة الأطباء الفلسطينيين.

وقالت النقابة في تصريح صحفي، الأربعاء، إن قرار الرئاسة الفلسطينية يمثّل تغييرا للواقع النقابي المنصوص عليه قانونا والمتعارف عليه بين عمان والقدس، مستنكرة اتخاذ مثل هذا القرار دون الرجوع إليها.

وأكدت النقابة دعمها عضو مجلس نقابة الأطباء الأردنية المنتخب، الدكتور شوق صبحة وأعضاء مكتب القدس، مشيرة إلى ضرورة احترام الشرعية والتمسك بمنهج الديمقراطية التي أفرزت أعضاء مكتب القدس من كافة أطباء فلسطين.

وشددت نقابة الأطباء الأردنية على تمسّكها بكافة الممتلكات والمقرّات التابعة لها، وتمسّكها بحقوق الأطباء المنتسبين لها، محذّرة من المساس بأيّ منها.

ومن جانبه، قال صبحة إنه لا يوجد قوة على الأرض تستطيع حل جسم النقابة سوى هيئتها العامة التي انتخبت مجلس النقابة.

وهدد صبحة خلال وقفة للأطباء أمام مقر النقابة برام الله ظهر اليوم الأربعاء، بترك الوضع الصحي قائلا "وليأتوا بأطباء على قياسهم".

وأصدر رئيس السلطة أمس الثلاثاء، مرسوما رئاسيا يقضي بحل نقابة الأطباء في الضفة الغربية المحتلة، وتشكيل نقابة بديلة تقوم بمهام نقابة الأطباء التي يرأسها شوقي صبحة، وتشكيل نقابة جديدة لمدة عام يرأسها النقيب السابق نظام نجيب.

 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير