2024-05-01 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

نجلة ترامب تتسلم جائزة رسمية من التشيك.. تكريم والدتها

نجلة ترامب تتسلم جائزة رسمية من التشيك.. تكريم والدتها
جو 24 :

تسلمت إيفانكا ابنة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، مساء الجمعة، جائزة رسمية من التشيك تكريما لوالدتها الراحلة إيفانا، بحفل رسمي.

وكانت والدة إيفانكا، هاجرت إلى الولايات المتحدة الأمريكية في سبعينيات القرن الماضي، بيد أنها تمسكت بوجود علاقة وثيقة مع وطنها الأم طيلة حياتها.

وبحفل رسمي، كرم ميلوش زيمان، الرئيس التشيكي، إيفانا ترامب التي توفيت في يوليو/تموز عن عمر يناهز 73 عاما، ورموز آخرين من بينهم لاعب التنس إيفان ليندل، والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.


وفيما تسلمت إيفانكا الجائزة نيابة عن والدتها، تسلم ممثل للسفارة الأوكرانية في العاصمة التشيكية، الجائزة نيابة عن زيلينسكي.

وقبل التكريم، اجتمعت إيفانكا التي رافقها زوجها جاريد كوشنر، وشقيقها الأكبر دونالد الابن، مع الرئيس التشيكي في قلعة براج.

ونشأت إيفانا واسمها الحقيقي إيفانا ماري زيلنيكوفا، في زلين التي تبعد 300 كيلومتر عن العاصمة التشيكية براج. والتقت دونالد ترامب خلال رحلة إلى نيويورك لعرض الأزياء عام 1976 وأصبحت زوجته الأولى إذ تزوجا بعد أشهر فقط من أول لقاء.


وخلال حياتهما معا، أنجب الزوجان 3 أبناء، قبل الانفصال في عام 1992، وينسب الفضل للزوجة الراحلة في بناء عدد من ممتلكات الرئيس الأمريكي السابق، وخاصة "برج ترامب".

وفي عام 2017، قالت إيفانا لشبكة "سي.بي.إس" إن الرئيس السابق عرض عليها منصب سفيرة في جمهورية التشيك لكنها رفضت.

 
تابعو الأردن 24 على google news