2024-05-21 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

بعد محاولة اغتياله.. عمران خان في حالة مستقرة والمشتبه به يكشف دوافع الهجوم

بعد محاولة اغتياله.. عمران خان في حالة مستقرة والمشتبه به يكشف دوافع الهجوم
جو 24 :
أعلن مسؤول كبير في حزب "حركة إنصاف" الباكستاني أن رئيس الوزراء السابق عمران خان في حالة مستقرة بعد محاولة الاغتيال التي تعرض لها اليوم الخميس، في حين تحدث أحد المشتبه بهم عن دوافعه لتنفيذ محاولة الاغتيال.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن رؤوف حسن أحد كبار مساعدي رئيس الوزراء السابق قوله إن خان أصيب حين أطلقت النيران من الحشد قرب مدينة غوجرانوالا، موضحا أن حالته "مستقرة"، وأن إصابته غير حرجة.

ونقل مراسل الجزيرة عن مصدر في حزب "حركة إنصاف" الذي يتزعمه خان أن مجهولا أطلق النار على شاحنة يستخدمها خان وقادة حزبه للتنقل بين لاهور والعاصمة إسلام آباد، ضمن المسيرة الاحتجاجية للحزب المستمرة منذ 7 أيام للمطالبة بتنظيم انتخابات عامة مبكرة.

وقال المصدر إن 3 من مرافقي خان أصيبوا بجراح طفيفة، مضيفا أن أحد مطلقي النار اعتقل، بينما قتل آخر، دون توضيح ملابسات مقتله.

كما أفادت تقارير إعلامية محلية بأن عضو مجلس الشيوخ فيصل جاويد وبعض المشاركين الآخرين في المسيرة أصيبوا في إطلاق النار.

تشغيل الفيديو
مدة الفيديو 00 minutes 05 seconds
00:05
تصريحات للمشتبه به
في غضون ذلك، وثق نشطاء ووسائل إعلام باكستانية مشاهد للحظة محاولة أحد المدنيين الإمساك بمنفذ عملية محاولة اغتيال رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان، خلال التجمع السياسي في ولاية البنجاب شرقي البلاد، اليوم الخميس.


وأظهرت المقاطع المصورة شخصا يحمل مسدسا يقتحم الحشد ويطلق النار على الموجودين مستهدفا خان، قبل إلقاء القبض عليه من قبل المشاركين في التجمع.

وأظهر فيديو متداول حديثا للمشتبه به في تنفيذ محاولة الاغتيال الفاشلة وهو يتحدث عن محاولة قتله لعمران خان، وقال إنه أقدم على ذلك "بسبب أنه يقوم بتضليل الشعب ببياناته وحديثه في السياسة"، وشدد على أنه قام بهذا الأمر دون أي توجيه من أحد.


وكان مستشار مقرّب من عمران خان قد أفاد بأن الشرطة اعتقلت مشتبها به ثانيا في محاولة الاغتيال، مؤكدا في الوقت نفسه نبأ مقتل المشتبه به الأول.

وفي ردود الفعل، وصف الرئيس الباكستاني عارف علي في تغريدة على تويتر إطلاق النار بأنه "محاولة اغتيال شنيعة"، وكتب "أشكر الله أنه بخير، لكنه أصيب ببضع رصاصات في رجله، وهي إصابة غير حرجة".

من جهته، أدان رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف محاولة الاغتيال، وطالب وزارة الداخلية بتقديم تقرير فوري عن الحادث.


وتعرّض رئيس الحكومة الباكستانية المُقال من منصبه عمران خان -اليوم الخميس- لمحاولة اغتيال فاشلة في مدينة وزير آباد بإقليم البنجاب شرقي باكستان، علما بأنه كان يتقدم مسيرة انطلقت منذ الجمعة الماضي من مدينة لاهور نحو العاصمة إسلام آباد في إطار حملة للمطالبة بانتخابات جديدة بعدما أقصي من منصبه في أبريل/ نيسان الماضي.

المصدر : الجزيرة + وكالات

تابعو الأردن 24 على google news