jo24_banner
jo24_banner

النائب كريشان: تدني الرواتب يحول دون استقطاب اخصائيين لمستشفيات الصحة

النائب كريشان: تدني الرواتب يحول دون استقطاب اخصائيين لمستشفيات الصحة
جو 24 :
خاص - كشف رئيس لجنة الصحة النيابية النائب الدكتور تيسير كريشان عن وجود عوائق لاستقطاب اطباء الاختصاص للقطاع الحكومي عن طريق شراء الخدمات ومنها عدم وجود مخصصات كافية اضافة الى عدم وجود عقود تتماشى مع الجهد الذي يبذله الطبيب , لافتا الى ان هناك عزوفا عن التعاقد مع الوزارة بسبب تدني الرواتب .


واضاف كريشان ل الاردن 24 ان الطبيب المؤهل لايستطيع القيام بمهام طبيب الاختصاص بالمستشفيات الحكومية نظرا لعدم وجود صلاحيات تخوله بذلك ولذلك يجب ان يكون هناك اطباء احتصاص يعملون في المستشفيات الحكومية للاشراف على الحالات المرضية .


وقال كريشان ان الاطباء المؤهلين ليس لديهم الصلاحيات باجراء بعض العمليات باستثناء العمليات للحالات الطارئة ولايجوز توجيه اي عقوبة لهم في حال اعتذارهم بشكل رسمي لعلاج الحالات العادية نظرا لعدم وجود نصوص بالقانون تخوله بهذا العمل .

ولفت كريشان الى اهمية ان يكون هناك توزيع عادل لاطباء الاختصاص الموجودين على حساب الوزارة وعدم تركزهم في مستشفيات العاصمة والمدن الكبرى ولايعقل ان يتم تحويل مريض من محافظة الى اخرى لاجل العلاج , مطالبا  بضرورة  تحسين اوضاع  الاطباء العاملين في القطاع الحكومي للمحافظة عليهم وعدم خروجهم الى القطاعات الاخرى والى خارج المملكة لتحسين اوضاعهم المعيشية .
 
تابعو الأردن 24 على google news