jo24_banner
jo24_banner

الجغبير: اولويتنا خفض كلف الطاقة على القطاع الصناعي، وحماية الصناعة الوطنية

الجغبير: اولويتنا خفض كلف الطاقة على القطاع الصناعي، وحماية الصناعة الوطنية
جو 24 :


خاص - أكد رئيس غرفة صناعة عمان، المهندس فتحي الجغبير، رفض الغرفة القاطع ادخال الغاز الصهيوني في الصناعة الأردنية، مبيّنا أن الاتفاق مع شركة الفجر المصرية الأردنية ينصّ على تزويد المصانع بالغاز المستورد من مصر وليس الغاز القادم من فلسطين المحتلة.

وأضاف الجغبير لـ الاردن24 أن أولوية القطاع الصناعي في المرحلة المقبلة هي تخفيض كلف الطاقة من خلال استخدام الغاز الذي سيُخفّض الكلف بنسبة 60%، والتركيز على استخدام الطاقة الشمسية في الصناعة، لافتا إلى أن هناك تعاونا مع وزير الطاقة الدكتور صالح الخرابشة حول هذا الملف.

وأشار الجغبير إلى أن أن أولوية الغرفة الآن هي استكمال ما قامت به في الدورة السابقة مع الحكومة بانشاء صندوق دعم الصناعة برأسمال 30 مليون لمدة ثلاث سنوات ليصل المجوع إلى 90 مليون دينار.

وقال الجغبير إن الغرفة ستقوم أيضا بعقد مباحثات مع البنك المركزي لايجاد حلول تُنشّط الأسواق، والتعاون مع وزارة الاستثمار لجذب الاستثمارات من الخارج للمساهمة في تخفيض نسب البطالة التي ترتفع بشكل كبير.

ولفت الجغبير إلى أن قرار التخفيضات الجمركية الأخيرة كان سلبيّا على القطاع ولم يلمس أثره المواطنون بسبب ارتفاع كلف الشحن، مؤكدا أن المرحلة المقبلة ستركّز على حماية الصناعة الوطنية.


 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير