jo24_banner
jo24_banner

توضيحات هامة من التعليم العالي بخصوص المنح والقروض الجامعية

توضيحات هامة من التعليم العالي بخصوص المنح والقروض الجامعية
جو 24 :


أكد الناطق الإعلامي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مهند الخطيب، أن المنحة الجزئية أو القرض الجامعي يغطي الطالب بـ(45) ساعة معتمدة فقط وعلى مدى ثلاثة فصول جامعية هي الفصل الثاني والصيفي والأول الذي يليه.

وأضاف الخطيب في تصريح صحفي أجاب فيه على تساؤلات الطلبة والطالبات التي ترد الوزارة بشكل متكرر حول المنح والقروض الجامعية، أنه ومع نهاية الفصل الأول الحالي تكون المنح الجزئية والقروض للعام الماضي قد انتهت وعلى جميع الطلبة تقديم طلبات الان خلال الفترة الرسمية التي ستنتهي بتاريخ 10 / 11 / 2022 لكي ينافسوا على تجديد هذه المنح والقروض.

ولفت إلى أن القرض يغطي (45) ساعة معتمدة، وبقدر ما يستفيد الطالب منه يتم التسديد مستقبلاً، بمعنى لو أخذ الطالب من القرض (30) ساعة معتمدة فقط يقوم بسداد قيمة (30) ساعة معتمدة وليس (45) ساعة معتمدة.

وأشار الخطيب إلى أنه ومع نهاية الفصل الأول الحالي تنتهي المنحة الجزئية أو القرض، وإذا الطالب استفاد منها أقل من (45) ساعة معتمدة فإنه يفقد حقه بما تبقّى من القرض، ولا ترحل للفصول القادمة وعليه تقديم طلب جديد كما أوضح أعلاه، ويسدد القيمة التي استفادها من القرض فقط.

وبيّن الخطيب أن طلب الاستفادة من المنح والقروض الذي أعلنت عنه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي حالياً يشمل المنافسة على (منح أوائل المملكة، ومنح أوائل الألوية، ومنح مدارس جيوب الفقر، ومنح الديوان الملكي الهاشمي، ومنح الصندوق الأردني الهاشمي، ومنح أبناء الشمال والوسط الدارسين في جامعات الجنوب، والمنح الجزئية لطلبة البكالوريوس وطلبة الدبلوم المتوسط، وأخيراً قروض طلبة البكالوريوس).


 
تابعو الأردن 24 على google news