jo24_banner
jo24_banner

مدير المؤسسة التعاونية يلتقي رؤساء 65 جمعية في المفرق ويدعو لتشكيل اتحادات تعاونية نوعية

مدير المؤسسة التعاونية يلتقي رؤساء 65 جمعية في المفرق ويدعو لتشكيل اتحادات تعاونية نوعية
جو 24 :
 
قال مدير عام المؤسسة التعاونية الأردنية عبد الفتاح محمد الشلبي، إن المؤسسة رفعت مشروع القانون المعدل لقانون التعاون إلى وزارة المالية لمزيد من الدراسة، وبما يصب في مصلحة الجمعيات التعاونية. وأضاف الشلبي لدى لقائه ما يزيد على 65 رئيس جمعية تعاونية بمحافظة المفرق في قاعة غرفة التجارة، أن المؤسسة تسعى من خلال إدخالها تعديلات على التشريعات الناظمة للعمل التعاوني إلى المساهمة في تطوير القطاع التعاوني في المملكة، خاصة أن لجمعيات تعاونية قصص نجاح في التنمية الاقتصادية.
وأشار الشلبي إلى أن المؤسسة وضعت استراتيجية عمل ورؤية واضحة لمسيرتها وفقا لمبدأ التشاركية ما بين جميع أطراف العمل التعاوني، وبما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة الشاملة.
وأكد الشلبي على أهمية ايجاد اتحادات تعاونية قوية في المستقبل باعتبارها ضرورة ملحة من أجل النهوض بأداء العمل التعاوني، وتحقيق مزيد من النجاحات في المجالات كافة.
ولفت إلى دور الجمعيات التعاونية في تنفيذ مشاريع توفر من خلالها فرص تشغيلية للشباب، وهو الأمر الذي يقلل من مشكلتي الفقر والبطالة.
بدورها، أكدت مديرة تعاون المفرق لمياء الشديفات، أهمية هذه اللقاءات للاستماع بشكل مباشر من رؤساء الجمعيات التعاونيه إلى أبرز التحديات والمعيقات التي تواجه التعاونيات، فضلا عن تقديم المقترحات الهادفة لتطوير آلية العمل وتنفيذ المزيد من المشاريع.
وأشارت إلى الجهود الكبيرة المبذولة من قبل المؤسسة التعاونية في تقديم الدعم المطلوب لتقوم التعاونيات بدورها المنشود على أكمل وجه.
وتخلل اللقاء حوار ونقاش استمع فيه مدير المؤسسة التعاونية إلى أهم المطالب والمشاكل التي تواجه الجمعيات التعاونية في محافظة المفرق.
كما التقى الشلبي، محافظ المفرق سلمان النجادا؛ لدى زيارته دار المحافظة؛ في إطار تعزيز أواصر التعاون ما بين الجانبين لخدمة قطاع التعاون والجمعيات لما لهما من دور هام في التنمية المحلية.
وسلم الشلبي درع المؤسسة إلى النجادا تقديرا لجهوده المبذولة في دعم قطاع التعاون في محافظة المفرق.
وأشاد الشلبي بدور محافظ المفرق في تعزيز مسيرة التنمية المحلية الشاملة، ودعمه المستمر للجمعيات التعاونية والعمل على تذليل العقبات التي تواجهها.
من جهته، أثنى النجادا على زيارة مدير المؤسسة التعاونية لدار المحافظة؛ بهدف بحث سبل التعاون المشترك لتعزيز العمل التعاوني.
وأبدى محافظ المفرق استعداده دعم قطاع التعاون والجمعيات التعاونية بما يساهم في تحقيق أهدافها التنموية، إضافة إلى العمل على الحد من المعيقات والتحديات التي تواجهها.
  • مدير المؤسسة التعاونية يلتقي رؤساء 65 جمعية في المفرق ويدعو لتشكيل اتحادات تعاونية نوعية
  • مدير المؤسسة التعاونية يلتقي رؤساء 65 جمعية في المفرق ويدعو لتشكيل اتحادات تعاونية نوعية
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير