2024-06-17 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

كيف تستخدم جهاز كروم بوك بدون اتصال بالإنترنت؟

كيف تستخدم جهاز كروم بوك بدون اتصال بالإنترنت؟
جو 24 :


عادة ما تكون أجهزة كروم بوك عديمة الفائدة عندما لا تكون متصلة بالإنترنت، فعندما تم إصدار أجهزة كروم بوك في عام 2019، كانت تعتمد بشكل كامل على تطبيقات غوغل المستندة إلى مجموعة النظراء، وكان من غير الممكن حتى كتابة مستند عند فصل الجهاز عن الإنترنت.

لكن الأمور تحسنت الآن، ولا تعاني اجهزة كروم بوك الحديثة من هذه المشكلة، وبات بالإمكان لجهاز كروم بوك غير المتصل استخدام العديد من تطبيقاته المستندة إلى مجموعة النظراء، حيث يقوم كل تطبيق بمزامنة بياناته بمجرد إعادة الاتصال بالإنترنت.

كيفية فصل كروم بوك عن الإنترنت
عند استخدام جهاز كروم بوك من المفيد أن تكون متصلاً بالإنترنت كلما أمكن ذلك. الميزات غير المتصلة بالإنترنت محدودة بطريقة ما ويقصد استخدامها عندما لا يكون الإنترنت متاحاً. ومع ذلك، إذا كنت ترغب في اختبار هذه الميزات قبل أن تحتاج إليها، فيمكنك قطع الاتصال بالإنترنت عن قصد باتباع الخطوات التالية:

انقر على الساعة في الزاوية اليمنى السفلية من الشاشة.

انقر فوق زر تبديل اتصال الشبكة. يقوم هذا الزر بتعطيل شبكة واي فاي أو اتصال بيانات الجوال.

إذا كنت متصلاً بشبكة واي فاي وبيانات الجوال، فانقر فوق زر تبديل اتصال الشبكة مرتين.

بدلاً من ذلك، انقر فوق اسم الشبكة للوصول إلى مفاتيح التبديل التي تقوم بإيقاف تشغيل اتصالات الشبكة الفردية.

سيعمل جهاز كروم بوك الآن في وضع عدم الاتصال. إذا كنت ترغب في إعادة الاتصال بالإنترنت، فقم بتشغيل مفتاح تبديل اتصال الشبكة.

كيفية استخدام غوغل درايف على كروم بوك بدون إنترنت
يأتي كل جهاز كروم بوك مزوداً بإمكانية الوصول إلى غوغل درايف جنباً إلى جنب مع تطبيقات الإنتاجية المستندة إلى السحابة. أربعة تطبيقات إنتاجية تعمل في وضع عدم الاتصال دون مشكلة:

مستندات غوغل
أوراق غوغل
العروض التقديمية على غوغل
رسومات غوغل

وتحفظ هذه التطبيقات تلقائياً أي مستندات قمت بإنشائها أو تحريرها على جهاز كروم بوك. هذا يعني أنه حتى عندما تكون غير متصل بالإنترنت، يمكنك الوصول إلى هذه المستندات. ويمكن تحرير هذه المستندات في وضع عدم الاتصال عن طريق فتح التطبيقات على جهاز كروم بوك أو من خلال غوغل درايف.

وعند استخدامها في وضع عدم الاتصال، تعمل هذه التطبيقات كالمعتاد. وعندما تستخدم هذه التطبيقات في وضع عدم الاتصال، سترى رسالة "العمل دون اتصال" تظهر بجوار عنوان المستند.

ولا يمكن لجهاز كروم بوك مزامنة هذه المستندات مع غوغل درايف في وضع عدم الاتصال. بدلاً من ذلك، يتم حفظ التغييرات تلقائياً محلياً على جهاز كروم بوك. وعند إعادة الاتصال بالإنترنت، تتم مزامنة المستندات تلقائياً مع غوغل درايف.

ويجب تمكين هذه الميزة تلقائياً. ومع ذلك، إذا لم تتمكن من استخدام تطبيق إنتاجي في وضع عدم الاتصال، فيمكنك تمكينه من خلال الخطوات التالية:

افتح أي تطبيق إنتاجي من غوغل (مثل المستندات أو العروض التقديمية أو جداول البيانات).

حدد رمز القائمة في الزاوية العلوية اليسرى.

حدد الإعدادات.

عندما تفتح قائمة الإعدادات، حدد مفتاح التبديل دون اتصال لتشغيله.

تم تمكين وضع عدم الاتصال الآن لجميع تطبيقات الإنتاجية.

تابعو الأردن 24 على google news