jo24_banner
jo24_banner

الأميرة سمية تفتتح مؤتمر آفاق الصناعات الكيميائية والدوائية في الأردن بجامعة الإسراء

الأميرة سمية تفتتح مؤتمر آفاق الصناعات الكيميائية والدوائية في الأردن بجامعة الإسراء
جو 24 :


مندوبا عن سمو الأميرة سمية بنت الحسن، رئيس الجمعية العلمية الملكية افتتح المهندس رأفت عاصي نائب الرئيس في الجمعية العلمية الملكية مؤتمر كلية العلوم الأول بالتعاون مع كلية الصيدلة بعنوان " آفاق الصناعات الكيميائية والدوائية في الأردن"، وذلك يوم الثلاثاء بتاريخ 15/11/2022.
وأشار رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد نصيرات إلى أنّ هذا المؤتمر والذي نظمته كليتا العلوم والصيدلة وبالتعاون مع جمعية الكيميائيين الأردنية وبمشاركة خبراء ومختصين من الدول العربية يأتي ليعبر عن طموح الجامعة لجمع العدد الأكبر من الباحثين والمختصين الأكاديميين والصناعيين للتدارس حول آفاق الصناعات الكيميائية والدوائية وذلك لفهم الطموحات والتحديات وربط الصناعات في هذه المجالات بمراكز البحث العلمي بالمراكز الأكاديمية.
وأكد نصيرات أن الأردن وبقيادة جلالة الملك عبدالله أولى العملية التعليمية الإهتمام الذي يستحق سعياً للوصول إلى درجات التميز والاحتراف من خلال ورقته النقاشية السابعة حول البرامج والخطط التعليمية والأهداف فكانت خير مرشد وخارطة طريق للعملية التعليمية في الأردن .
وأشار نصيرات إلى أن هذا المؤتمر يعد خطوة جادةً في ذلك الطريق الذي نسعى جميعا من خلاله لإضافة لبنة جديدة في بناء العلم على أسس من سبقونا وسيأتي من سيضيف لبنة أخرى يوماً على ما بنيناه.
ومن جانبه رحب الدكتور سلامة الدعجة عميد كلية العلوم الطبية المساندة بالحضور المشاركين في رحاب الجامعة التي تسعى دوماً إلى التميز في لقاء تفوح منه رائحة العلم بكامل قدسيته، مشيراً إلى أن هذا المؤتمر الأول لكلية العلوم ممثلة بقسم الكيمياء وكلية الصيدلة يعقد متزامناً مع مؤتمر جمعية الكيميائية الأردنية مما سيثري لقائنا المشترك وسيوسع دائرة البحث بمشاركة الشركات الصناعية المرموقة.
بدورها قالت الأستاذ الدكتورة عبير البواب رئيس الجمعية الكيميائية الأردنية إنه في هذا الصباح المبارك تنطلق أعمال المؤتمر الكيميائي الأردني السابع عشر ، في جامعة دأبت على التميز ولها بصمتها على خارطة التعليم العالي الأردنية وهى جامعة الاسراء ، مشيرة إلى أن هذا المؤتمر يأتي تتويجاً لنشاطات الجمعية الكيميائية الأردنية بالتعاون مع كلية العلوم في الجامعة ، والتي تتنوع في النشاطات لتشمل طلبة التعليم الأساسي والجامعي وانتهاء بدعم العاملين في البحث العلمي في هذا المجال .
وحضر فعاليات المؤتمر معالي الدكتور محمد الحلايقة والدكتور خالد خريسات ( مؤسس والمدير التنفيذي لمنصة دمج الأكاديمية بالصناعة) ، والأستاذ الدكتورة منار فياض والدكتور وسيم هلسة ( مدير صندوق البحث العلمي) ، والدكتور نضال خليفات ( مدير عام مصنع المتحدة لشركة منير سختيان)، الدكتور موسى الناظر وعمداء الكليات والهيئتين الأكاديمية والإدارية والطلبة .
وبعد كلمات الترحيب الافتتاحية بدأت الجلسات الحوارية بمشاركة فعالة من الباحثين المشاركين هذا وقد تم افتتاح معرض الشركات المشاركة و بوسترات أنشطة الطلبة الميدانية على هامش المؤتمر.
وفي الختام تم تكريم المشاركين والشركات المشاركة تقديراً للجهود المبذولة .
تابعو الأردن 24 على google news