jo24_banner
jo24_banner

وفاة رضيع فلسطيني بعد ساعات من ولادته في الجانب المصري من معبر رفح

وفاة رضيع فلسطيني بعد ساعات من ولادته في الجانب المصري من معبر رفح
جو 24 : - توفي رضيع فلسطيني ولد صباح اليوم السبت، على الجانب المصري من معبر رفح البري.
وقالت مصادر طبية فلسطينية إن "الطفل الفلسطيني محمد عادل المشهراوي ، ولد ليلة أمس على الجانب المصري من معبر رفح ، بعد انتظار والدته (قبل أن تضعه) لفترة طويلة ، دون السماح لها بالعبور إلى غزة".
وأضافت المصادر أن "والدة الطفل إيمان المشهراوي القادمة من الجزائر، في زيارة إلى قطاع غزة، ظلت تنتظر أمس الجمعة على الجانب المصري من معبر رفح، دون السماح لها بالعبور، فاضطرت أن تبيت ليلتها في كافتيريا قريبة من المعبر ، حتى وضعت مولودها دون عناية طبية مناسبة".

وأوضحت أن الفلسطينية المشهراوي وضعت طفلها فجر اليوم السبت وتوفي بعد ساعات، بسبب ظروف ولادته الصعبة.
وتمكنت والدة الطفل الفلسطيني من العبور إلى غزة بعد أن فتحت السلطات المصرية معبر رفح في تمام الساعة 8 بتوقيت جرينتش من صباح اليوم السبت.

وأعادت السلطات المصرية فتح معبر رفح البري جنوب قطاع غزة، صباح اليوم السبت، بعد إغلاق دام 8 أيام، ومن المقرر أن يستمر الفتح 3 أيام.

وقالت الحكومة المقالة في غزة في بيان لها يوم الأربعاء الماضي، إن وكيل جهاز المخابرات العامة المصرية اتصل هاتفيا برئيسها إسماعيل هنية، وأبلغه بفتح معبر رفح الحدودي 3 أيام الأسبوع القادم، ووعده بتسهيل سفر الحجاج الفلسطينيين عبر المعبر.

كما أعلنت السفارة الفلسطينية في القاهرة، الأربعاء الماضي، أنه سيتم فتح معبر رفح البري، الأسبوع المقبل، لمدة 3 أيام أمام بعض الحالات الإنسانية الخاصة.

ومنذ عزل الرئيس المصري محمد مرسي في الثالث من يوليو/ تموز الماضي، شددت السلطات المصرية من إجراءاتها الأمنية على حدودها مع قطاع غزة، حيث طالت تلك الإجراءات، حركة أنفاق التهريب المنتشرة على طول الحدود المشتركة، مع إغلاق جزئي وأحياناً كامل لمعبر رفح.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير