jo24_banner
jo24_banner

" الأردنية " و"الثقافي التركي " يبحثان سبل التعاون

 الأردنية  والثقافي التركي  يبحثان سبل التعاون
جو 24 :

بحث رئيس الجامعة الأردنية الدكتور اخليف الطراونة ومدير المركز الثقافي التركي( يونس أمرة) محمد صديق يلدرم ، سبل التعاون المشترك في المجالات الأكاديمية والثقافية.


وتناول الجانبان خلال اللقاء الذي حضره مدير مكتب العلاقات الدولية في الجامعة الدكتور رامي علي، مجالات التعاون الممكنة لا سيما دعم جهود الجامعة في تدريس اللغة التركية بوسائل تعليمية حديثة متقدمة، وإنشاء زاوية علمية ثقافية تسهم في نقل التاريخ والحضارة التركية للطلبة، أسوة بباقي الزوايا الموجودة في الجامعة، فيما رحب الطراونة بفكرة إنشائها، بالإضافة إلى تفعيل عدد من الدورات الصيفية لتعليم اللغة التركية في إطار التبادل العلمي والثقافي في "أردنية العقبة".


وقال الطراونة إن لدى الجامعة (35) طالبا وطالبة من حملة الجنسية التركية يدرسون تخصصات متعددة منها أصول الدين، والفقه وأصوله، واللغة الإنجليزية وآدابها واللغة العربية وآدابها وغيرها من التخصصات ، بالإضافة إلى وجود (40) طالبا وطالبة يدرسون اللغة العربية في المعهد الدولي لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، معربا عن أمله في ازدياد أعداد الطلبة الأتراك في الأعوام القادمة.

من جهته أبدى يلدرم رغبة بلاده في المشاركة في احتفالية الجامعة بيوبيلها الذهبي من خلال إقامة نشاطات ثقافية في رحاب الجامعة، لإفساح المجال أمام الطلبة، للاطلاع على الثقافة والحضارة التركية .

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير