jo24_banner
jo24_banner

غضب تحت القبة بسبب رواية "ميرا"، وفريحات يذكّر الصفدي بوعوده

غضب تحت القبة بسبب رواية ميرا، وفريحات يذكّر الصفدي بوعوده
جو 24 :

طالب النائبان ينال فريحات وخالد أبو حسان بتوقيف كلّ من له علاقة بإجازة وتداول رواية "ميرا" التي أعلنت وزارة الثقافة بالأمس سحبها من مكتبة الأسرة، وذلك بعد اكتشاف وجود محتوى جنسي غير لائق فيها، وبشكل يمسّ المنظومة القيمية والأخلاقيةللمجتمع الأردني.

ووجّه فريحات خلال جلسة النواب التشريعية الصباحية، الأربعاء، رسالة إلى رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي، قائلا: "كان أبرز محاورك استعادة الثقة الشعبية بمجلس النواب، وهذه الرواية تمسّ المنظومة القيمية والأخلاقية للمجتمع الأردني، ويجب أن لنا موقف تجاه كلّ من له علاقة بإجازة وطباعة وتداول هذه الرواية".

وأضاف فريحات أن ردّ الوزارة على الاستياء الواسع الذي أثارته الرواية كان أوقح من الذنب نفسه.

وتابع فريحات: "في مئوية الدولة الثانية، هناك من يسعى لهدم القيم والأعراف والأسس التي بنيت عليها الدولة، وفي الوقت الذي تضحي فيه الأجهزة الأمنية بأرواحها من أجل حماية المجتمع من المخدرات وما تتسبب به من هدم للمجتمع، تقوم وزارة الثقافة بنشر مخدرات ومفسدات أخلاقية بين أبنائنا وأجيالنا".

ولفت فريحات إلى أن بيان الوزارة على لسان أمينها العام بالوكالة أحمد راشد كان إلى جانب الرواية، ويُعبّر عن نهج فكري سمج ومنحرف يصادم كل القيم، مطالبا بمحاسبة كل الموظفين المسؤولين عن الرواية واجازتها وتداولها، وأن لا يكمل الأمين العام اليوم على رأس عمله "إذا كان مجلس النواب يريد استعادة الثقة الشعبية".

وأيّد النائب خالد أبو حسان ما جاء على لسان زميله فريحات، مطالبا بتوقيف كلّ من له علاقة بالرواية اليوم.

وأشار أبو حسان إلى أن عذر الوزارة وتبريرها كان أقبح من الذنب نفسه.

ومن جانبه، اقترح النائب عمر العياصرة تكليف لجنة التوجيه الوطني بمتابعة الموضوع بعد اختيار رئيسها ومقررها.

 
تابعو الأردن 24 على google news