jo24_banner
jo24_banner

سعد الخرابشة: شعار الامن والامان "فت سكر على الموت".. وغالبية الشعب لا يشعر به

سعد الخرابشة: شعار الامن والامان فت سكر على الموت.. وغالبية الشعب لا يشعر به
جو 24 :


قال وزير الصحة الأسبق، الدكتور سعد الخرابشة، إن شعار "الأمن والأمان" الذي يتغنى به العديد من أثرياء الوطن كمن "يفتّ سكر على الموت".

وأضاف الخرابشة في منشور عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "أعتقد أن أولئك محقّون في ترديد هذا الشعار عندما يتعلّق الأمر بحمايتهم وحماية مصالحهم وأموالهم، فهم يفهمون الأمن بمعناه المجرّد". 

وتابع الخرابشة: "السواد الأعظم من الشعب لا يشعر بهذا الأمان، فالمواطن الذي لا يملك ثمن صفيحة الكاز أو أسطوانة الغاز للتدفئة والشباب العاطلون عن العمل ويرون تجار ومروجي ومتعاطي المخدرات يعيثون في المجتمع فساداً ودماراً لا أظنهم معنيين بالاقتناع بوجود الأمن والأمان".

وأكد الخرابشة أن "الأمان يتحقق بتوفر العدالة وتكافؤ الفرص والعيش الكريم وليس فقط بغياب الإضطرابات السياسية والأمنية"، مختتما حديثه بالقول إن "شعار الأمن والأمان الذي يطربونا به لا يعدو كونه (فت سكر على الموت)".

وتاليا ما نشره الخرابشة:

"إللي بفت عالموت سُكّر"

خطر ببالي هذا المثل الشعبي الذي يتداوله معظم الأردنيين عندما أسمع معزوفة "الأمن والأمان" التي يتغنى بها العديد من أثرياء الوطن ممن أُثْروا من السياسة أو من التجارة حلالاً أم حراماً.

أعتقد أنهم محقّون عندما يتعلق الأمر بحمايتهم وحماية مصالحهم وأموالهم، فهم يفهمون الأمن بمعناه المُجرّد. لكن السواد الأعظم من الشعب لا يشعر بهذا الأمان، فالمواطن الذي لا يملك ثمن صفيحة الكاز أو أسطوانة الغاز للتدفئة والشباب العاطلون عن العمل ويرون تجار ومروجي ومتعاطي المخدرات يعيثون في المجتمع فساداً ودماراً لا أظنهم معنيين بالاقتناع بوجود الأمن والأمان.

فالأمان يتحقق بتوفر العدالة وتكافؤ الفرص والعيش الكريم وليس فقط بغياب الإضطرابات السياسية والأمنية.

وعليه فأن شعار الأمن والأمان الذي يطربونا به لا يعدو كونه (فت سكر على الموت).

 
تابعو الأردن 24 على google news