2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الوطنية لنبذ العنف: "فكّر لحظة.. طوّل بالك".. فيديو وصور

الوطنية لنبذ العنف: فكّر لحظة.. طوّل بالك.. فيديو وصور
جو 24 :

أحمد الحراسيس - أعلن المجلس الثقافي البريطاني وعدد من مؤسسات المجتمع المدني لنبذ العنف عن شعار "الحملة الوطنية لنبذ العنف" الرسمي لهذا العام "فكّر لحظة.. طوّل بالك" والذي يأتي ضمن مشروع المواطنة الفاعلة في الأردن.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته الحملة في مقر المجلس الثقافي البريطاني، حيث قالت نائب مدير المجلس، ميّ أبو حمدية، "إن ذلك الشعار البسيط في كلماته إلا أن تطبيقه ونشره سيؤدي للحدّ من انتشار مظاهر العنف".

وأوضحت أبو حمدية في تصريح لـJo24 إن الحملة ستواصل العمل بجدّ من خلال شركائها من مؤسسات المجتمع المدني لنشر ثقافة ومعاني الشعار "فكّر لحظة.. طوّل بالك"، داعية مؤسسات المجتمع المدني وأفراده للانضمام إلى الحملة من خلال نشر ثقافة نبذ العنف.

وعن المناطق التي تشهد انتشارا أكبر لمظاهر العنف، قالت أبو حمدية إن الحملة لا تملك احصاءات دقيقة لذلك بعد، إلا أن الرصد الأولي للاحصاءات كشف أن أغلب مظاهر العنف تكون في المناطق الأكثر كثافة سكانية.

وكانت أبو حمدية قد كشفت خلال المؤتمر عن الأساليب والأدوات التي تتبعها الحملة للحدّ من العنف، حيث تعتمد الحملة على شركائها من مؤسسات المجتمع المدني، ووسائل الاعلام؛ بنشر لغة الحوار، واقامة الفعاليات التوعوية والتدريبية لتغيير المفاهيم السلبية لدى أفراد المجتمع.

ودعت أبو حمدية أفراد ومؤسسات المجتمع المدني للمشاركة في فعالية البرنامج الأولى المتمثلة بمهرجان مناهضة العنف في الأردن، والذي يقام في شارع الرينبو في جبل عمان يوم الخميس المقبل، الساعة السادسة مساء.

وفي نهاية المؤتمر كرّم المجلس المؤسسات المشاركة في ائتلاف المجلس الثقافي البريطاني ومؤسسات المجتمع المدني لنبذ العنف وحملة "فكّر لحظة.. طوّل بالك".



..

..

..

..

..

..

..


.

تابعو الأردن 24 على google news