jo24_banner
jo24_banner

فرنسا الى نصف نهائي كأس العالم لمواجهة منتخب المغرب

فرنسا الى نصف نهائي كأس العالم لمواجهة منتخب المغرب
جو 24 :


أكمل المنتخب الفرنسي أضلاع المربع الذهبي لبطولة كأس العالم قطر 2022 بعد فوزه على نظيره الانجليزي بهدفين مقابل هدف واحد، ليضرب بذلك موعدا مع منتخب المغرب في نصف نهائي البطولة.

وكان المنتخب الفرنسي تقدّم على انجلترا بهدف سجّله المهاجم الفرنسي جيرو (د.78) لتصبح النتيجة (2-1).

ونجح المنتخب الانجليزي بتسجيل هدف التعادل في مرمى المنتخب الفرنسي (د.54).

وانطلقت قبل قليل أحداث الشوط الثاني من مباراة منتخب فرنسا ونظيره الانجليزي في آخر مباريات ربع نهائي بطولة كأس العالم 2022 المقامة في دولة قطر، حيث يواجه الفائز منهما المنتخب المغربي الفائز على البرتغال.

وتقدّم المنتخب الفرنسي في الدقيقة (17) من عمر المباراة بصاروخية أطلقها نجم خط الوسط تشاوميني.

ويحتضن ملعب البيت في منطقة الخور بالعاصمة القطرية الدوحة المباراة التي يتطلع فيها "الديوك" لمواصلة رحلة الدفاع عن اللقب، في حين يريد "الأسود الثلاثة"، الاستمرار في حلم الفوز بكأس العالم للمرة الثانية في التاريخ.

ورغم القوّة الهجومية لمنتخب فرنسا مع النجم كيليان مبابي هدّاف البطولة حتى الآن مع 5 أهداف، باتت الأمور جديّة أكثر أمام المنتخب الإنجليزي، المسلح بروح الشباب والذي قاده مدرّبه غاريث ساوثغيت إلى نهائي كأس أوروبا الصيف الماضي عندما خسر بركلات الترجيح أمام إيطاليا.

والمفارقة أن هاتين القوتين الأوروبيتين اللتين تفصلهما كيلومترات قليلة جغرافيا، لم يلتقيا إلا مرتين على المسرح الدولي، في 1966 عندما فازت إنجلترا بثنائية وكرّرت ذلك في 1982 بنتيجة 3-1.

وفرنسا التي فازت بلقبها المونديالي الثاني في روسيا قبل 4 سنوات، عبّدت طريقها إلى ربع النهائي بفوز على بولندا 3-1 في ثمن النهائي، بهدفين لمهاجم باريس سان جرمان مبابي وآخر لأوليفييه جيرو.

أما إنجلترا فبلغت هذه المرحلة بعد فوز بثلاثية نظيفة على السنغال، رغم البداية المتذبذبة أمام بطل أفريقيا.

في المقابل، فإن فوز فرنسا، بطلة 1998 و2018، على هاري كين ورفاقه، سيحقّق هدف الاتحاد الفرنسي وسيضمن على الأرجح تمديدا للمدرب ديدييه ديشامب.

 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير