jo24_banner
jo24_banner

نحو 6 ملايين تحميل لتطبيق "لينزا" خلال أيام...

نحو 6 ملايين تحميل لتطبيق لينزا خلال أيام...
جو 24 :
شهد تطبيق "لينزا" الخاصّ بتعديل الصور باستخدام #الذكاء الاصطناعي خلال الفترة الأخيرة إقبالاً ملحوظاً، إذ أصبح ضمن قائمة التطبيقات الأكثر بحثاً، فبلغت عدد عمليات التحميل خلال أوّل 7 أيام منذ كانون الأول نحو 5.8 ملايين عمليّة، في حين كانت خلال الشهر الماضي بحدود المليونين فقط، بحسب "آب ماجيك".

وكانت شركة "بريزما لابز" Prisma Labs أطلقت تطبيق Lensa AI لنظامَي "أندرويد" و"آي أو إس" منذ العام 2018.

وتعمل ميزة الصور الرمزية السحرية الجديدة ضمن التطبيق نفسه على معالجة ما بين 10 إلى 20 صورة شخصيّة بوساطة نموذج الذكاء الاصطناعيّ المفتوح المصدر المسمّى الانتشار المستقرّ Stable Diffusion.

ويُتيح التطبيق هذه العمليّة من خلال منصّة الحوسبة السحابيّة التابعة لأمازون AWS.

ونظرًا إلى أن الصور تُعالج بتقنية الذكاء الاصطناعي، فإنّ العملية تستغرق وقتًا طويلًا حتى تنتهي مقارنةً بعمليّات التحرير التي تُتيحها تطبيقات تحرير الصّور التقليدية. وقد يستغرق الوقت نحو 40 دقيقة.

وبفضل ميزة الصور الرمزيّة السحريّة، حَظي تطبيق لينزا خلال شهر تشرين الثاني الماضي وحدَه بنحو 1.6 مليون عمليّة تنزيل. وفي شهر تشرين الأول الماضي، كان عدد مرات التنزيل نحو 220,000، ممّا يعني أنّ التطبيق حظي بمعدّل نموّ بلغت نسبته 600 في المئة. والآن، وصل إجمالي عدد مرات تنزيل التطبيق إلى 20 مليونًا.

وفي مسعى منها لمعالجة مخاوف الخصوصيّة، تقول شركة بريزما لابز إن صور المستخدمين الشخصيّة والنموذجِ ذي الصّلة تُحذف نهائيًا من خوادمها فور إنشاء الصور الرمزيّة السحريّة.

ويُمكن للراغبين في تجربة الصّور الرمزيّة السحريّة تنزيل التطبيق من متجر غوغل بلاي لنظام أندرويد، ومن متجر آب ستور لنظام آي أو إس، ثمّ فتح التطبيق، ثمّ الضغط على الزر الأصفر المعنون بعبارة الصور الرمزية السحرية، ثمّ اختيار من 10 إلى 20 صورة شخصيّة ثمّ النّقر على زرّ "متابعة".


وبعد اختيار الصّور، يطلب التطبيق من المستخدم دفع الرسوم اللازمة لإنشاء الصور الرمزيّة السحريّة، ابتداءً من 3.99 دولارات أميركيّة، وذلك حسب العدد المطلوب، الذي يأتي في ثلاثة خيارات، هي: 50 صورة، أو 100 صورة، أو 200 صورة. وبناءً على عدد الصور المختار تبدأ عمليّة المعالجة التي تستغرق من 20 إلى 40 دقيقة.

يُشار إلى أننا شهدنا في الآونة الأخيرة طفرة في عدد الخدمات القائمة على تقنية الذكاء الاصطناعي، مثل: ChatGPT، و Dall-E.

وكانت شركة OpenAI قد أطلقت حديثًا روبوت المحادثة القائم على الذكاء الاصطناعي ChatGPT، الذي شهد انتشارًا مذهلًا، بعد أن أطلقت الشركة Dall-E، وهي أداة لإنشاء صورة من وصف نصيّ.

 
تابعو الأردن 24 على google news