2024-10-28 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

عراقي يقتل سعوديا ويغرق 20 لبنانياً

عراقي يقتل سعوديا ويغرق 20 لبنانياً
جو 24 : العراقي "أبو صلاح" صاحب العبّارة التي غرقت الخميس الماضي في البحر الإندونيسي، ومعها قضى عدد كبير ممن كانوا على متنها مهاجرين غير شرعيين الى أستراليا، ومعظمهم من اللبنانيين، هو نفسه قاتل شاب سعودي قبل 10 أشهر في جاكرت، حسب ما ذكره موقع العربية هذا اليوم.

وقد تابعت صحيفة "النهار" اللبنانية خبر العبّارة المنكوبة، وذكرت أنها علمت بأن الاسم الحقيقي لصاحبها ومنظم الرحلة هو حسين حميد ميمونة، المولود في 1979 في البصرة، وأنه "محكوم عليه بالسجن المؤبد ومسجون في العاصمة الإندونيسية جاكرتا منذ عشرة أشهر بتهمة قتل رجل سعودي.." لكنها لم تذكر شيئا عن الجريمة وتفاصيلها أو حتى اسم القتيل.

لذلك قامت "العربية.نت" بمراجعة صحفا ومواقع سعودية وإندونيسية تطرقت لتلك الجريمة في الأيام التي تلتها، ووجدت ما يلبي الفضول تقريبا، وأهمه أن القتيل السعودي هو حسين عبد الاله الخنيزي، وهو من القطيف حيث تم دفنه بعد أن سافر بعض ذويه وأحضروا جثمانه بالتعاون مع السفارة السعودية في جاكرتا، وقصة مقتله متوافرة في الانترنت لمن يرغب.

القاتل العراقي اعتقلوه بالجرم المشهود في مسرح الجريمة التي وقعت ظهر يوم 26 ديسمبر/كانون الأول الماضي، فحاكموه وأدانوه بالسجن المؤبد بمتابعة يومية تقريبا من السفارة السعودية بالعاصمة الإندونيسية.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير