jo24_banner
jo24_banner

الفيدرالي الامريكي يرفع اسعار الفائدة بـ 0.50 بالمئة

الفيدرالي الامريكي يرفع اسعار الفائدة بـ 0.50 بالمئة
جو 24 :
 


رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (الفيدرالي الأمريكي)، الأربعاء، أسعار الفائدة على الأموال الاتحادية بمقدار 0.50 بالمئة لتستقر عند نطاق 4.25 بالمئة - 4.50 بالمئة.

جاء ذلك، في بيان صادر عن الفيدرالي اليوم، أورد فيه أن أسعار المستهلك في السوق الأمريكية، بدأت تظهر تجاوبا مع زيادات أسعار الفائدة.

لكنه قال: "ما يزال التضخم مرتفعا، مما يعكس اختلالات العرض والطلب المتعلقة بالوباء، وارتفاع أسعار الغذاء والطاقة، وضغوط الأسعار الأوسع".

وذكر الفيدرالي في بيانه، أن المؤشرات الأخيرة تشير إلى نمو متواضع في الإنفاق والإنتاج؛ فيما كانت مكاسب الوظائف قوية في الأشهر الأخيرة، وظل معدل البطالة منخفضا.

ومنوها إلى أن حرب روسيا ضد أوكرانيا تتسبب في صعوبات بشرية واقتصادية هائلة؛ أضاف: "تساهم الحرب والأحداث ذات الصلة في زيادة الضغط على التضخم وتؤثر على النشاط الاقتصادي العالمي".

ونفذ الفيدرالي هذا العام 7 زيادات متتالية على أسعار الفائدة، اعتبارا من مارس/آذار الماضي، حين كانت أسعار الفائدة تبلغ 0.25 بالمئة، ليبدأ بعدها تسريع الزيادات لكبح التضخم الجامح.

والثلاثاء، قال مكتب إحصاءات العمل في الولايات المتحدة، إن نمو التضخم السنوي في الولايات المتحدة تباطأ إلى 7.1 بالمئة في نوفمبر/تشرين ثاني الماضي، من 7.7 بالمئة في أكتوبر/تشرين أول السابق له.

ويعقد الفيدرالي الأمريكي اجتماعه القادم مطلع فبراير/شباط المقبل، بحسب ما تظهره المفكرة المنشورة على موقع الفيدرالي عبر الإنترنت.


(الأناضول)
تابعو الأردن 24 على google news