2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

تفاصيل جديدة عن الطفل الذي نهشته الكلاب

تفاصيل جديدة عن الطفل الذي نهشته الكلاب
جو 24 :

أكدت وزارة التنمية الاجتماعية انها شخصت وقيمت وتدخلت في حالة الطفل المصاب بالشلل الدماغي والذي توفي فجر اليوم الاثنين جراء تعرضه لإصابات بليغة بنهشه من قبل كلاب ضالة.
وقالت وزارة التنمية الاجتماعية في بيان، انها ومن خلال مكتبها في منطقة شرق عمان، تتابع حالة الطفل (م.ن) وأسرته، للوقوف على مدى عوامل الخطورة في محيطه الأسري، وذلك بعد تعرضه لإصابات بليغة في جسمه مصحوبة بنزف دموي حاد، ادخل بسببها في مستشفى البشير برفقة والدته، وتوفي من جرائها فجر اليوم.
واضاف البيان انه منذ أن قام والد الطفل (م.ن) بإدخاله إلى مستشفى البشير كصاحب حالة صحية حرجة، قامت الوزارة بتشخيص حالته وتقييمها والتدخل فيها، حيث تبين أن الطفل المصاب يبلغ من العمر 9 سنوات، وهو مصاب بالشلل الدماغي، ويعاني من صعوبات في التعلم. كما تبين أيضا أن شقيقة صاحب الحالة مصابة بالإعاقة، وأسرته تتلقى خدمة المعونة النقدية المتكررة من صندوق المعونة الوطنية.
وبهذا يتضح أن الإصابة البليغة، التي تعرض لها الطفل، وأدت إلى وفاته، ترتبط بمحيطه الخطر، التي تقوم وزارة التنمية الاجتماعية بالتعاون مع شركائها بالتدخل فيه من خلال رفد أسرته بما يلزمها من الخدمات المتكاملة، التي تساعد على تعزيز أمنها وأمان أفرادها.
وتهيب الوزارة بالأسر التي لديها أفرادا مصابين بالإعاقات، إبعادهم عن مجمل مصادر الخطر التي قد تعرضهم للإصابات البليغة كإصابة الطفل م.ن، التي توفى بسببها فجر اليوم، من جراء نهشه من قبل كلاب ضالة كما ورد في تقرير الطب الشرعي، مما يشكل واقعة تحقق فيها إدارة حماية الأسرة.
يذكر ان حاجة الطفل المصاب بالشلل الدماغي وأسرته، تظهر إلى تلبية احتياجاتهما من منظور الاختصاصات المتعددة، المتمثلة في الصحة الإنجابية والتربية الخاصة والحماية الاجتماعية وغيرها من الاختصاصات الأخرى، التي تقع ضمن أكثر من مؤسسة معنية.
(بترا)

تابعو الأردن 24 على google news