jo24_banner
jo24_banner

"تويتر" قد تفقد أكثر من 30 مليون مستخدم العام المقبل

تويتر قد تفقد أكثر من 30 مليون مستخدم العام المقبل
جو 24 :
توقّع موقع "إنسايدر إننتاليجانس" أن تفقد منصّة التواصل الاجتماعي "#تويتر" أكثر من 30 مليون مستخدم على مدار العامين المقبلين إثر استحواذ #إيلون ماسك عليها.

وبحسبتقرير نشره الموقع، فإنّ المنصّة قد تفقد نحوَ 4 في المئة منالمستخدمين في العام 2023، و5 في المئة في العام 2024، ممّا يُشير إلى خسارة 32 مليون مستخدم.

وأشارتالبيانات إلى أن السبب وراء المغادرة المتوقّعة للمستخدمين لـ "تويتر"، هوإحباطهم من تراكم المشكلات التقنيّة، وارتفاع خطاب الكراهية، والمحتوى المسيئالذي يغمر المنصّة.

وبحسب ياسمين إنبرغ المحلّلة لدى "إنسايدر إننتاليجنس"، لن يكون هناك حدث كارثيّ واحد يُعجّل بنهاية "تويتر"، لكنّ المستخدمين سيبدأون مغادرة المنصّة العام المقبل مع إحباطهم من المسائلالمشار إليها مسبقاً.

وأضافت: "لن يتمكّن الموظفون الأساسيون في "تويتر" الذين يعملون على مدار الساعة من مواجهة المشكلات المتعلّقة بتعديل المحتوى".

ويتوقعالتقرير أن تفقد "تويتر" مستخدمين في أميركا أكثر من أيّ دولة أخرى،ليتراجع عدد المستخدمين هناك من 58.7 مليون في 2022 إلى 50.5 مليون بنهاية2024، مع الإشارة إلى أن معظم المغادرين سيكونون ممن هم دون الـ25 عاماً، وفوق الـ45 عاماً.

هذا، وخفّض التقرير توقّعاته لنمو إيرادات الإعلانات لدى "تويتر"، مبدياً اطمئناناً إلى استقرارها على مدار العامين المقبلين، بعدما سبق له التوقّع أن يكون نموّها مكوّناً منرقمين في 2023 و2024.
 
تابعو الأردن 24 على google news