jo24_banner
jo24_banner

معتقلو التيار السلفي في السجون الاردنية يضربون عن الطعام

معتقلو التيار السلفي  في السجون الاردنية  يضربون عن الطعام
جو 24 :

    jo24-بدأ معتقلو التيار السلفي في  السجون الاردنية   إضرابا عن الطعام لتحسين ظروف اعتقالهم واعادة محاكمتهم    أمام محكمة  أمن الدولة..

واكد  القيادي في التيار السلفي  أبو محمد الطحاوي ، بحسب تصريحات   نشرتها  اليوم  الاثنين صحيفة "الرياض" التي تصدر في العاصمة  السعودية ان (11 ) من معتقلي التيار أضربوا عن الطعام منذ يوم السبت  الماضي في سجن الموقر- 1 احتجاجا على ظروف اعتقالهم،و من بينهم  من حكم عليه  بالإعدام  اوالسجن المؤبد.


من جهتة طالب محامي التنظيمات الاسلامية في الأردن موسى العبدالات بالافراج عن كافة معتقلي التنظيمات السياسية وبخاصة الاسلامية منهم.

وقال  للصحيفة السعودية إن "الحكومة  الاردنية أعلنت رسميا ،غير مرة أنها ستقفل ملف المعتقلين السياسيين".
و ان الحكومة :"أفرجت على دفعات خلال العام الماضي عن ما لا يقل عن مائة من معتقلي التيار لاسيما من اعتقلوا على خلفية أحداث الزرقاء في نيسان من العام الماضي  ،إضافة لمعتقلين آخرين" .

 ودعا   المحامي العبدالات ,الحكومة الى استكمال الافراج عن المعتقلين وبخاصة أن ظروف الربيع العربية مواتية لذلك. 
 واعلن  العبدلات : "من أبرز المضربين عن الطعام معمر الجغبير المحكوم بالإعدام لاتهامه بتفجير السفارة الأردنية في بغداد، ومعتقلين عرب منهم زياد الكربولي العراقي المحكوم بالإعدام وأبو عزام الليبي المحكوم بالسجن المؤبد". وأفاد "بأن هناك معتقلين على خلفية اتهامهم بالتخطيط لتفجير مقر المخابرات الأردنية أو ما يعرف ب "مجموعة الجيوسي" الذين يطالبون بإحالتهم لمحكمة أمن الدولة لإعادة محاكمتهم بعد أن نقضت محكمة التمييز الأحكام الصادرة بحقهم منذ سبعة أشهر.


تابعو الأردن 24 على google news