2024-10-08 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

صحفي سوداني يربك إعلام البشير

صحفي سوداني يربك إعلام البشير
جو 24 : أصبح الصحفي السوداني الذي اتهم حكومة بلاده بالكذب أمام الكاميرات في مؤتمر صحفي نقل على الهواء مباشرة، بطلا للنشطاء في السودان حيث تكافح وسائل الإعلام ضد التعتيم الإعلامي المفروض على قتل متظاهرين أثناء التظاهرات التي اندلعت في البلاد منذ الأسبوع الماضي.

وخاطب الصحفي برهام عبد المنعم وزير الداخلية السوداني ووالي الخرطوم ووزير الإعلام أثناء المؤتمر الصحفي "لماذا تصرون على الكذب، فكل الدلائل والقرائن تؤكد بأن الذين ماتوا قتلوا برصاص قناصة من مليشيات المؤتمر الوطنى؟! ولماذا تصرون على كراسى الحكم فوق أشلاء الشهداء والدماء.

جاء ذلك بعد تصريح وزير الداخلية بأن الصور المتداولة لمتظاهرين قتلوا على يد قوات الأمن، مزورة.

وذكرت صحيفة "الراكوبة" السودانية أن جهاز الأمن والمخابرات السوداني استدعي بهرام الذي يعمل بصحيفة اليوم التالي بعد المؤتمر الصحفي.

وقال وزير الداخلية السوداني إبراهيم محمود حامد في المؤتمر الصحفي أن "ما حدث من تظاهرات خلال الأيام الماضية يعد تخريبا وفوضي ليست لها علاقة بأي احتجاجات سلمية ذات مطالب حقيقية"، مضيفا "لقد خرجت مواكب للتخريب بصورة ممنهجة اعتدت على كل شيء".

كما أكد في إشارة إلى رفع الدعم عن المحروقات إن "المعالجات الاقتصادية التي أقرتها الحكومة تهدف لإحداث الاستقرار الاقتصادي بالبلاد".

(سكاي نيوز)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير