2024-09-03 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

12 ألف شكوى... "مقال كراهية" ضد ميغان ماركل يثير الجدل في بريطانيا

12 ألف شكوى... مقال كراهية ضد ميغان ماركل يثير الجدل في بريطانيا
جو 24 :
لم يتوقع الصحافي البريطاني جيريمي كلاركسون أن يواجه وابلاً من الشكاوى والانتقادات بعد نشر مقال صرّح فيه بأنه "يكره" #ميغان ماركل زوجة #الأمير هاري.

وكتب كلاركسون في صحيفة "ذا صن" البريطانية أنه يحلم باليوم "الذي تُجبر فيه ميغان على السير عارية في شوارع كلّ مدينة في بريطانيا بينما تهتف الجماهير في وجهها: يا للعار! وترمي عليها النفايات".

 وبعد حالة الجدل التي أثارها كلاركسون، برّر ما كتبه قائلاً إنه استوحى هذا الوصف من أحد مشاهد المسلسل التلفزيونيّ الشهير "Game Of Thrones".

وكتب عبر حسابه في تويتر: "في مقال كتبته عن ميغان، استندت إلى اقتباس أبله من مشهد في مسلسل Game Of Thrones. وقد كان لذلك أثر سلبي على عدد كبير من الناس". وأضاف: "أشعر بالرعب لأنني سبّبت الكثير من الأذى، وسأكون أكثر حذراً في المستقبل".

 وكشفت منظمة المعايير الصحافية المستقلّة في المملكة المتحدة (Ipso) عن تلقّيها أكثر من 12 ألف شكوى حول المقال، وهو ما يقارب العدد الإجمالي الذي تلقته في العام 2021.

 
وأوضحت المواقع الأجنبية بأن المقال جاء رداً على المسلسل الوثائقي الأخير للزوجين على نتفليكس بعنوان "Harry & Meghan" وقد سُحب لاحقاً من موقع "ذا صن" الإلكتروني.

وفي الوثائقي، اتّهم هاري وميغان الصحافة البريطانية بالعنصرية وبمحاولة "تدمير" ميغان، وحملاها المسؤولية عن الإجهاض الذي مرّت به، بسبب الحملة التي أقيمت ضدها.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير