jo24_banner
jo24_banner

عائلات أسرى الاحتلال تلتقي بابا الفاتيكان.. ماذا طلبت منه؟

عائلات أسرى الاحتلال تلتقي بابا الفاتيكان.. ماذا طلبت منه؟
جو 24 :
التقت عائلات الإسرائيليين الأسرى في قطاع غزة، أمس الثلاثاء، بابا الفاتيكان فرانسيس، مطالبة إياه بالضغط من أجل الإفراج عن أبنائهم.

وأفادت القناة السابعة العبرية بأن عائلات الجنود هدار غولدين، وشاؤول أورون، وأبراهام منغيستو، وهشام السيد التقت مع البابا وذلك ضمن مساعي الحصول على الدعم الدولي لاستعادتهم من أسر حماس في غزة بعد فشل الحكومات الاسرائيلية المتعاقبة في حل هذا الملف.

وقالت الصحيفة إن بابا الفاتيكان وعد العائلات بعمل كل ما بوسعه على الصعيد الدولي والإسلامي وعبر لقاءات مع كبار رجال الدين المسلمين سعيًا للوصول لنهاية لهذه القضية.

كما اشتركت العائلات أمس بحفل إشعال شمعة عيد " الحانوكاة" الإسرائيلية في منزل السفير الإسرائيلي في روما، حيث تأتي الزيارة بمبادرة من وزارتي الخارجية والأمن الإسرائيليتين.

وتحتفظ كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس بأربعة أسرى إسرائيليين هم: شاؤول آرون وهدار غولدين وأبراهام منغيستو وهشام السيد.

ويزعم الاحتلال أن شاؤول آرون وهدار غولدين قتلا خلال العدوان الإسرائيلي على غزة عام 2014، بينما ترفض "القسام" الإدلاء بأي معلومة حولهما إلا بثمن حددته للوسطاء في ملف التبادل.صفا
تابعو الأردن 24 على google news