jo24_banner
jo24_banner

التربية : اعادة تكليف معلمي الاضافي لايعني قطع العام الدراسي !

التربية : اعادة تكليف معلمي الاضافي لايعني قطع العام الدراسي !
جو 24 :

خاص - قال الناطق الرسمي في وزارة التربية والتعليم احمد المساعفة ان تكليف المعلمين على حساب التعليم الاضافي يتم لعام دراسي اي فصلين دراسيين وليس لعام كامل .

واضاف المساعفة ل الاردن 24 ان مدة العام الدراسي 9 شهور يتخللها , العطل الصيفية , والشتوية, ويذكر ان العادة درجت  التكليف لفصل واحد او فصلين .

وبين المساعفة  عندما تقوم  الوزارة باعادة تكليف معلمي الاضافي لايعني ذلك قطع العام الدراسي او جزء منه , مشيرا الى ان هذا الاجراء لايتناقض مع التصريحات الرسمية التي صدرت من قبل امين عام الوزارة نجوى قبيلات .

وكان الخبير في مجال التامينات موسى الصبيحي قد انتقد تصريحات امين عام وزارة التربية والتعليم نجوى قبيلات حول انهاء تكليف المعلمين على حساء التعليم الاضافي اثناء العطلتين الشتوية والصيفية وعدم الالتزام بان يكون التكليف لمدة 12 شهرا .

وقال الصبيحي تقوم وزارة التربية والتعليم  بالتعامل مع معلمات التعليم الإضافي، حيث تبدأ الوزارة بعمل انفكاك لهن ولا سيما العاملات في مدارس اللاجئين السوريين وإيقاف رواتبهن خلال العطلة الصيفية والعطلة ما بين الفصلين الدراسيين، ويتبع ذلك بالتأكيد إيقاف اشتراكهن بالضمان.. وبهذا فإن معلمات التعليم الإضافي في مدارس وزارة التربية يتعرضن لذات الانتهاك في حقوقهن الذي تتعرض له الكثيرات من معلمات المدارس الخاصة، حيث يفقدن أجورهن خلال ثلاثة أشهر في السنة على الأقل ويُحرَمنَ معه من فرصة الاستمرار في الاشتراك بالضمان كمظلة حماية اجتماعية، ولا يتمتعن بأي حق في إجازة سنوية ولو ليوم واحد، وليس لهن حتى حق في إجازة أمومة مدفوعة الأجر..!!!

 
تابعو الأردن 24 على google news