jo24_banner
jo24_banner

في 3 سنوات ونصف.. كيف تكسر ملل انتظار كأس العالم 2026؟

في 3 سنوات ونصف.. كيف تكسر ملل انتظار كأس العالم 2026؟
جو 24 :

لا يطيق عشاق كرة القدم الانتظار، حتى انطلاقة منافسات كأس العالم 2026، المقرر إقامتها في 3 دول للمرة الأولى في التاريخ.

النسخة المونديالية المقبلة ستكون فريدة من نوعها على كافة الأصعدة، وستقام بمشاركة 48 منتخبا، وفي 3 بلدان مختلفة هي الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

قبل نحو أسبوع واحد من الآن، وتحديدا في 18 ديسمبر/ كانون أول، اختتمت منافسات كأس العالم المثيرة، التي أقيمت في قطر 2022.

 ورغم مرور بضعة أيام، وعودة الحياة إلى الملاعب الأوروبية بشكل تدريجي، إلا أن جمهور الساحرة المستديرة لا يزال مهتما بتفاصيل البطولة الأعرق على صعيد كرة القدم؛ كأس العالم.

البعض يترقب انطلاقة النسخة المقبلة، التي تقام بعد 3 سنوات ونصف من الآن في قارة أمريكا الشمالية، ولكن ماذا تفعل لكسر ملل الانتظار؟.

تشهد الفترة المقبلة العديد من البطولات القوية على صعيد الأندية والمنتخبات في مختلف قارات العالم، وربما تتيح لك فرصة تخطي تلك المرحلة "المملة" نحو كأس العالم 26.

دوري الأمم الأوروبية

أقدم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، على خطوة مثيرة نالت استحسان الجماهير والنقاد من مختلف أنحاء العالم، باستبدال المباريات الودية "المملة" بمسابقة تضم كافة منتخبات القارة العجوز على عدة مستويات تعرف بـ "دوري الأمم الأوروبية".

 البطولة حققت نجاحات بالجملة خلال أول نسختين، وشهدت تتويج البرتغال وفرنسا بهما، وهي الآن تحظى بشعبية جارفة ونجحت بنسبة 100% بعد أن خلقت حالة كبيرة من التنافس.

وتقام منافسات دوري الأمم الأوروبية مرتين بين كل نسختين من كأس العالم، ومن المتوقع أن تختتم النسخة الحالية في يونيو/ حزيران المقبل قبل انطلاقتها للمرة الرابعة بعد يورو 2024.

كأس الأمم الأفريقية

تحظى كأس الأمم الأفريقية باهتمام كبير من عشاق كرة القدم، وستقام النسخة المقبلة بعد نحو عام واحد من الآن، في كوت ديفوار 2024.

وتضم المنتخبات الأفريقية العديد من اللاعبين الأكفاء، على غرار المصري محمد صلاح والجزائري رياض محرز والسنغالي ساديو ماني، الذين لمعوا بقوة في سماء أوروبا على مدار السنوات الماضية.

 وتقام البطولة الأفريقية خلال شهر كامل تقريبا، بمشاركة 24 منتخبا، وشهدت تطورا كبيرا في المستويات خاصة في الأدوار المتقدمة منها.


 

يورو 2024

كأس الأمم الأوروبية تُصنف بالبطولة الأقوى على الصعيد القاري للمنتخبات، ويطلق عليها البعض لقب "كأس عالم مصغرة".

ويرى النقاد أن بطولة اليورو تحتاج فقط 3 منتخبات من خارج القارة الأوروبية، هي البرازيل والأرجنتين وأوروجواي، لتكتسب قوة وشعبية كأس العالم.

 وستقام بطولة اليورو في ألمانيا بعد 18 شهرا من الآن، وتحديدا في الفترة من 14 يونيو/ حزيران إلى 14 يوليو/ تموز 2024.

كوبا أمريكا 2024

مع نية الأسطورة ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين، الاستمرار في الساحة الدولية، فإن نسخة كوبا أمريكا 2024 ستحافظ على نفس معدل المشاهدة كحال النسخ الأخيرة.

المثير أنه لم يتم حسم البلد المضيف لكوبا أمريكا رغم تبقي عام ونصف تقريبا على انطلاقتها.

ورغم إقامة أغلب مباريات البطولة فجرا بالنسبة لتوقيتات الدول العربية، إلا أنها تحظى دائما بمتابعة كبيرة على نطاق واسع من مختلف أنحاء العالم، خاصة لقاءات البرازيل والأرجنتين.


 

أولمبياد باريس 2024

تحتضن العاصمة الفرنسية باريس، النسخة المقبلة من دورة الألعاب الأولمبية 2024 خلال الفترة من 26 يوليو وحتى 11 أغسطس/ آب.

 

ومن المتوقع عودة الجماهير مرة أخرى لمختلف ملاعب أولمبياد باريس، بعد غياب تاريخي في نسخة طوكيو 2020 بسبب فيروس كورونا (كوفيد-19).

منافسات كرة القدم تحديدا تحظى باهتمام كبير من عشاق الرياضة، خاصة وأن بعض المنتخبات تستدعي 3 نجوم من الفريق الأول، وربما تشاهد ميسي أو صلاح أو البرتغالي كريستيانو رونالدو وغيرهم.

كأس العالم للأندية 2025

أعلن السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، تطوير بطولة كأس العالم للأندية لتقام بمشاركة 32 فريقا بدءا من نسخة عام 2025.

وستكون البطولة أشبه بكأس العالم للمنتخبات ولكن على صعيد الأندية، والمرجح أنها ستقام صيفا كل 4 سنوات، في العام السابق للمونديال على غرار كأس القارات سابقا.

البطولة ستشهد مشاركة أعرق أندية كرة القدم من مختلف أنحاء العالم، خاصة من أوروبا وأمريكا الجنوبية، بجانب عدد من الفرق العربية التي تهيمن على المسابقات القارية في أفريقيا وآسيا.وكالات

 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير