jo24_banner
jo24_banner

توضيح صادر عن نقابة المهندسين الزراعيين

توضيح صادر عن نقابة المهندسين الزراعيين
جو 24 :

أصدر مجلس نقابة المهندسين الزراعيين، الأحد، توضيحا حول ما جرى تداوله من أنباء تتعلق ببيع أصول النقابة لسدّ العجز في الرواتب التقاعدية، مؤكدا أن شراء الأراضي وبيعها هي إحدى الأدوات الاستثمارية للنقابة.

وتاليا نصّ التوضيح:
 
يؤكد مجلس نقابة المهندسين الزراعيين احترامه لقيمة حرية التعبير للهيئة العامة ضمن ضوابط النقد البناء والاستناد للمعلومة الصحيحة. و إشارة إلى قيام عضو مجلس النقابة السابق بالترويج لمعلومات مغلوطة وغير صحيحة عبر منشورات مواقع التواصل الاجتماعي, فإن مجلس نقابة المهندسين الزراعيين يوضح ما يلي:

أولاً: إن توجيه الاتهام الواضح لمجلس النقابة الحالي ببيع أصول النقابة لسد العجز في الرواتب التقاعدية, و الزميل يعلم أن شراء الأراضي وبيعها هي من الأدوات الاستثمارية للنقابة, ولعلها تكون الأداة الاستثمارية الوحيدة خلال ال 28عاماً الماضية, والتي عملت على سد العجز في الرواتب التقاعدية, ولهذا فإن بيعها لايعد بيعاً لأصول النقابة, إنما إدارة لسياسة الاستثمار فيها, ودائما العبرة بالنهايات لا البدايات.

ثانياً: إن الزميل يتناسى أن مجالس النقابة السابقة اعتمدت في توفير الرواتب التقاعدية على عائدات بيع وشراء الأراضي وهو ما يستنكره على المجلس الحالي (يمكن الرجوع للتقارير السنوية) و أن المشاريع الاستثمارية الأخرى كانت ذات نتائج متواضعة جداً بحيث أوصت الهيئات العامة في أكثر من اجتماع لها بتصفيتها والانتهاء منها لإن عائدها الاستثماري "ضعيف" و "غير مقبول".

ثالثاً: إن الزميل لم يذكر كيف وفر مجلس النقابة السابق الرواتب التقاعدية خلال السنوات الماضية وهي كالآتي:

1- الحصول على قرض بقيمة مليون دينار في شهر 5/2020 وتم تأجيل سداده لمدة 18 شهر, و يقوم المجلس الحالي بسداد القرض بعد استهلاكه في تسديد الرواتب التقاعدية.

2- بيع الأراضي: حيث بلغ إجمالي قيمة الأراضي التي تم بيعها خلال الفترة من ( 3/2018 – 3/2022) ما قيمته ( 3 مليون و 185 ألف دينار), بينما بلغ قيمة الأراضي التي تم شرؤاها ودفع ثمنها (680 ألف دينار).

3- تأجيل سداد ذمم مالية مستحقة على النقابة لجهات مختلفة, بقيمة إجمالية تبلغ ( 325 ألف دينار).

- علماً أنه تم شراء أرض بقيمة ( 600 ألف دينار) عن طريق قرض من البنك و إحالة عطاء بقيمة (190) ألف دينار لفتح الشوارع ويقوم المجلس الحالي بسداده.

إن مجلس النقابة يبدي استغرابه و أسفه أن هذه المغالطات و أنصاف الحقيقة يوردها بعض من تسلم المسؤولية خلال السنوات الماضية على اعتبار اطلاعه عن كثب,و لا يستند إلا للوهم والتمني.

يؤكد مجلس نقابة المهندسين الزراعيين التزامه بالشفافية و الوضوح مع الجميع, و إطلاع الهيئة العامة على الحقيقة كاملة, و ممارسة صلاحياته في الدفاع وحماية المهنة و المؤسسة في ظل القانون والقضاء النزيه.

 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير