2024-06-03 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ملص يسأل: اين وزارة الاشغال من اغلاقات الطرق الرئيسة؟

ملص يسأل: اين وزارة الاشغال من اغلاقات الطرق الرئيسة؟
جو 24 :
 


انتقد الناشط النقابي، المهندس ميسرة ملص، دور وأداء وزارة الأشغال العامة والإسكان خلال المنخفض الجوّي الذي تأثرت به المملكة منذ ساعات الصباح الباكر، وما رافق هذا المنخفض من اغلاق وقطع بعض الطرق.

جاء ذلك في ظلّ الإعلانات المتتالية عن اغلاق طرق بفعل الأتربة أو ارتفاع منسوب المياه أو جريان سيول فيها أو غيرها، وانقلاب حافلة ركاب على طريق جامعة الحسين في معان.

وتساءل ملص: "هل من المعقول أن تطلق ادارة الأرصاد الجوية التحذيرات منذ أسبوع حول الهطول الغزير للأمطار، ثمّ تطلق التحذير الأحمر، وكذلك يحذّر المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات من خطورة ذلك، ثمّ نرى وزارة الأشغال العامة والاسكان تقف متفرجة!".

وتابع ملص في منشور عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "لماذا لم تطلب وزارة الأشغال من الجهات الأمنية اغلاق الطرق المتوقع تعرضها لارتفاع في منسوب المياه بوقت مبكر لعدم تعريض المواطنين للأذى؟".

وقال ملص: "لا نطلب المستحيل في ظلّ ضعف امكانيات الموازنة المخصصة للوزارة لايجاد حلول هندسية للأودية التي تقطع الطرق الرئيسة، ولكن أن تعمل الوزارة على تفعيل تنبيه مبكر للمواقع الخطرة لمنع مرور المركبات عليها، وهذا اجراء يتم في بلدان مجاورة بحيث يغلق الطريق مؤقتا في حال ارتفاع منسوب المياه عليه بواسطة مقصات مرورية".


تابعو الأردن 24 على google news