jo24_banner
jo24_banner

720 ألف دينار من سويسرا لصيانة وتأثيث مدارس في المملكة

720 ألف دينار من سويسرا لصيانة وتأثيث مدارس في المملكة
جو 24 : وقَعت وزارة التربية والتعليم والوكالة السويسرية للتنمية الدولية اليوم الثلاثاء اتفاقية للتعاون المشترك تنفذ الوكالة السويسرية بموجبها برنامجا بقيمة 720 الف دينار لدعم العملية التربوية في المملكة.
ويتضمن البرنامج صيانة 11 مدرسة حكومية في المملكة وتزويدها بالأثاث اللازم وفق المواصفات المعتمدة لدى الوزارة.
ووقع الاتفاقية وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات والسفير السويسري بعمان مايكل وبنزاب بحضور امين عام الوزارة صطام عواد ومدير عام الوكالة السويسرية ماركو روسي ومدير مكتبها في الاردن ليا فالوتا ومنسق البرنامج محمد بركات ومدير ادارة الابنية والمشاريع الدولية في الوزارة المهندس عماد صياغ.
وتقوم الوكالة السويسرية بموجب البرنامج بتطوير النظام المحوسب لطرح العطاءات والتعاقدات وإجراءاتها في مركز الوزارة, وبما يسهل هذه الإجراءات وتوفير مستوى عالٍ من الدقة والشفافية, وكذلك تنفذ الوكالة السويسرية برنامجا توعويا بالتعاون مع الوزارة لرفع مستوى الوعي لدى الطلبة واولياء الامور تجاه المدرسة وتعزيز الشراكة الايجابية ما بين المدرسة والمجتمع.
وثمن الدكتور ذنيبات الجهود التي تقوم بها الحكومة السويسرية ممثلة بالوكالة السويسرية للتنمية الدولية لدعم المؤسسة التربوية والعملية التعليمية, مؤكدا ان هذا البرنامج سيسهم في تطوير البنية التحتية للمدارس وتخفيف العبء المادي عن الوزارة في مجال تمويل صيانة الابنية وتأثيثها.
وبحث الدكتور الذنيبات مع السفير السويسري امكانية تعزيز التعاون التربوي بين البلدين الصديقين والاستفادة من التجربة التربوية السويسرية.
بدوره ,أكد السفير السويسري ان توقيع هذه الاتفاقية يأتي في إطار تعزيز التعاون القائم بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات.
(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير