2024-10-08 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الصرايرة يرد على الوزير محافظة: الدمج مرفوض.. ولا نقبل المساس بالتعليم

الصرايرة يرد على الوزير محافظة: الدمج مرفوض.. ولا نقبل المساس بالتعليم
جو 24 :


خاص - أكد رئيس لجنة التعليم والشباب النيابية، الأستاذ الدكتور طالب الصرايرة، رفض اللجنة توجه الحكومة لدمج وزارتي التعليم العالي والتربية والتعليم، مشيرا إلى أن الدمج سيؤثر على مخرجات التعليم في الأردن.

وأضاف الصرايرة لـ الاردن24 أن هناك (30) جامعة رسمية وخاصة، اضافة إلى هيئة الاعتماد ومجلس التعليم العالي، ولدينا كوادر في وزارة التعليم العالي، وكلها تحتاج متابعة ورقابة رسمية على أعمالها في ظلّ تراجع مخرجات التعليم بالمملكة، وإذا أردنا أن نتقدّم علميا فيجب المحافظة على وزارة التعليم العالي.

وقال الصرايرة إن تغيير اسم الوزارتين إلى وزارة التربية والموارد البشرية غير مقبول، كما أن إلغاء دور وزارة التعليم العالي والبحث العلمي التي تحتاج ثلاثة وزراء لادارتها وليس وزيرا واحدا فقط.

وشدد الصرايرة على أن أي مساس بالتعليم مرفوض، مجددا التأكيد على أن اللجنة تعارض الدمج، وقد تفاجأت بتصريحات وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي الأستاذ الدكتور عزمي محافظة بهذا الخصوص، مشيرا إلى أن وزارات التربية والتعليم بالعالم سيادية ولا يجوز المساس بها.

وكان محافظة قال في وقت سابق إن اللجنة المعنية بعملية دمج وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي والتربية والتعليم، أنهت وضع التصورات النهائية لدمج الوزارتين، تحت مسمى وزارة التربية والموارد البشرية.


 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير