2024-10-28 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

كأس العالم يتصدر بحث الأردنيين عبر جوجل في 2022

كأس العالم يتصدر بحث الأردنيين عبر جوجل في 2022
جو 24 :

كشفت آخر قوائم عمليات البحث الصادرة عن الشركة العالمية "جوجل” أن الكلمات والعبارات المتعلقة ببطولة "كأس العالم” تصدرت المواضيع والعبارات الأكثر بحثا وطلبا من قبل الأردنيين في العام 2022 عبر المحرك الأكثر شهرة في العالم الرقمي.

 

وقالت البيانات، التي تنشرها "جوجل” سنويا عبر منصة ” تريندز جوجل دوت كوم” لأكثر عمليات البحث عبر موقعها، أن الأردنيين بحثوا أيضا عن مواضيع ذات طابع فني وترفيهي وطلبات بحث تتعلق بتنزيل واستخدام تطبيقات لوسائل التواصل الاجتماعي وخصوصا التي تقدم محتوى فيديويا مثل التيك توك والانستغرام وغيرها، بحسب الغد.

 

وجاء في قوائم ” جوجل” أن الأردنيين اهتموا وبحثوا كثيرا عن مواضيع تتعلق بحياتهم اليومية والعملية والدراسية مثل نتائج التوجيهي والطقس وتحويل العملات وترجمة الكلمات والمصطلحات وغيرها.

ولا عجب ان تتصدر بطولة ” كأس العالم” التي اقيمت في قطر وفاز بها منتخب الارجنتين قائمة المواضيع والكلمات التي بحث عنها الأردنيون عبر محرك البحث العالمي ” جوجل” فقد استحوذت هذه البطولة على اهتمام الناس في جميع ارجاء العالم، كما أن اقامتها في دولة عربية للمرة الأولى استقطب اهتمام العرب بشكل كبير وخصوصا مع مشاركة عربية كانت متميزة وخصوصا من جانب المنتخب المغربي الذي بلغ نصف النهائي ونال المركز الرابع على مستوى العالم.

وتشير أرقام (فيفا) إلى أن عدد من تابعوا مباريات كأس العالم قطر 2022، عبر شاشات التلفاز والوسائط الرقمية، بلغ نحو 5 مليارات مشاهد.

بيانات "جوجل” بخصوص بحث الأردنيين على محرك البحث تظهر أن طلبات البحث عن موضوع كأس العالم شملت كلمات مثل ” مباريات كأس العالم”، ” كأس العالم قطر 2022″، ” جدول مباريات كأس العالم”، وغيرها من الكلمات ذات العلاقة.

ويعتبر محرك البحث ” جوجل” هو أكثر موقع يزوره الناس في العالم، ففي العام الماضي وصل عدد الزيارات إلى 62.19 مليار زيارة لمختلف الأسباب، كما وأن محرك البحث جوجل هو أكثر محرك بحثي يتم استخدامه في العالم، حيث ان تقريباً 92.12 % من عمليات البحث على الإنترنت تتم عن طريقه.

ويقدر عدد عمليات البحث على محرك جوجل بحوالي 3.5 مليار عملية كل يوم، فيما يعني متوسط 40.000 عملية بحث كل ثانية.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير