2024-07-01 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

زخات ثلجية على بعض مناطق البادية الشرقية الأربعاء

زخات ثلجية على بعض مناطق البادية الشرقية الأربعاء
جو 24 :
 قال الرئيس التنفيذي لموقع طقس العرب، محمد الشاكر، إن المملكة تتأثر اليوم الأحد بامتداد مرتفع جوي سيبري الذي يفرض استقرارا على الأجواء لكنه يجلب معه الرياح الباردة ودرجات حرارة متدنية.

وأضاف الشاكر، أنه من المرجح أن يتغير هذا الحال بتأثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي التي تمتد من حالة جوية كبيرة جدا تؤثر على الأراضي شبه الجزيرة العربية.

ولفت إلى أن التوقعات تشير إلى هطول أمطار رعدية مع ساعات صباح يوم غد الإثنين وساعات متأخرة من الليلة، محذرا من تجدد تشكل السيول في مناطق الجنوبية.

وبين، أن بعض تلك الزخات قد يمتد إلى مناطق أخرى من البلاد لكن "زخم الحالة الجوية سيكون في الجنوب، وتتراجع فرص الأمطار مساء الإثنين".

وأوضح أن حالة جديدة من عدم الاستقرار الجوي ستكون يوم الثلاثاء المقبل وتستمر حتى الخميس، "تتركز بصورة أساسية في جنوب وشرق المملكة".

ونوه إلى أن عنوان هذا الأسبوع "المزيد من الحالات غير العادية في هذا الوقت من العام بحالات عدم الاستقرار التي تؤثر على مناطق البوادي في جنوب وشرق المملكة.

وأشار إلى احتمالية تساقط زخات ثلجية على بعض مناطق البادية الشرقية؛ نتيجة اندماج الهواء السيبيري البارد مع هذه الحالة من عدم الاستقرار الجوي، يوم الأربعاء المقبل.
تابعو الأردن 24 على google news