jo24_banner
jo24_banner

"باليانصيب".. اليابانيون يخرجون لسماع الإمبراطور لأول مرة منذ 3 سنوات

باليانصيب.. اليابانيون يخرجون لسماع الإمبراطور لأول مرة منذ 3 سنوات
جو 24 :
لم يلق إمبراطور اليابان ناروهيتو أي خطاب عام لجمهور منذ ثلاث سنوات، لذلك كانت مناسبة رأس السنة الميلادية فرصة غير متاحة للجميع.

وعن طريق "اليانصيب" فقط أمكن اليابانيين المشاركة في الحدث، اليوم الإثنين، حيث ألقى إمبراطور اليابان كلمة مع مطلع العام الجديد، موجها أول تحية لرعيته منذ عام 2020، أي بعد سنة واحدة من توليه الحكم، ويعود هذا الإحجام الطويل إلى الإجراءات المفروضة خلال الأعوام الماضية بسبب جائحة كوفيد-19، وما شهدته البلاد من زيادة في الإصابات.



وواجه ناروهيتو الجماهير الحاشدة رفقة زوجته الإمبراطورة ماساكو ووالده الإمبراطور الفخري أكيهيتو، وأفراد من العائلة الحاكمة وشاركت ابنة الإمبراطور الأميرة إيكو ( 21 عاما) لأول مرة، وفقا لوكالة البلاط الإمبراطوري.



ولوح الإمبراطور للحشد الذي كان يرفع الأعلام أمام القصر الإمبراطوري بالعاصمة اليابانية طوكيو، قائلا إن انتشار فيروس كورونا كان قاسيا على الجميع، غير أنه عبر عن سعادته بالترحيب بالحضور مرة أخرى.

واعترف الإمبراطور الياباني (62 عاما) بوجود الكثير من الصعوبات، معبرا عن أمله في أن يكون عام 2023 سنة جديدة ملؤها السلام وجيدة للجميع,



وكان عدد المحظوظين من اليابانيين في الحضور لمتابعة الخطاب حوالي 9600 شخص، قسمهم المنظمون إلى ست مجموعات طوال اليوم، بعدما فازوا في قرعة "اليانصيب"، غير أن هذا العدد بعيد من عشرات الآلاف التي حضرت للتحية الملكية التقليدية أول مرة.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير