2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مستشفى الرمثا.. لاعزاء للاردنيين

مستشفى الرمثا.. لاعزاء للاردنيين
جو 24 : يعاني المراجعون لمستشفى الرمثا الحكومي من عدم تلقي العلاج المناسب نظرا للاكتظاظ الشديد الذي تشهده المستشفى جراء استحداث قسم لمنظمة اطباء بلا حدود لعلاج السوريين.

وبين احد الأطباء في المستشفى أن المنظمة ادخلت 35 سريرا الى القسم المستحدث لعلاج السوريين خاصة الجرحى منهم الا ان كثافة اعداد المراجعين منهم للمستشفى يتعدى عدد الاسرة الممنوحة لهم حيث اشار الى انه في معظم الاحيان يتجاوز اعداد المقيمين السوريين الـ80 مريض علما ان عدد الاسرة في المستشفى 130 سرير.

ويشكو المراجعون الاردنيون للمستشفى من عدم حصولهم على حق العلاج حيث اكد البعض منهم ان المستشفى باتت اقرب الى السورية منها الى الاردنية.

وقال احد المراجعين للمستشفى انه حاول ادخال ابنه اليها للعلاج الا انه تم اعطاءه العلاج اللازم وطلب منه متابعة ابنه داخل المنزل نظرا لعدم وجود اسرة لادخاله للمستشفى.

تعدي المريض السوري على سرير المواطن الاردني في مستشفى الرمثا تسبب بعديد من المشاكل والاعتداءات على الكوادر الطبية في الاونة الاخيرة.ولا تقتصر المعاناة على المرضى الاردنيين فحسب حيث تعدتها الى ما تسببه من ارهاق وازدياد الضغط على عمال الخدمات الذين يطالبون اما برفع اجورهم او زيادة اعداد العمال.

اما المشهد في غرفة الاسعاف فهو الاكثر مأساوية حيث تعطى الاولية للجرحى السوريين على حساب المراجع الاردني فيما طالب احد الاطباء منظمة اطباء بلا حدود باستحداث قسم اسعاف خاص للسوريين لحل المعظلة التي تعتبرها المستشفى الاكثر ضررا.

من جانبها حاولت jo24 الحصول على رد من مدير المستشفى الا ان هاتفه لا يجيب.
تابعو الأردن 24 على google news