2024-10-28 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

أحكام بسجن 19 متهما بالإرهاب في السعودية

أحكام بسجن 19 متهما بالإرهاب في السعودية
جو 24 : قضت محكمة سعودية أمس الثلاثاء بإدانة 19 متهماً بخروجهم على طاعة ولي الأمر وتكفيرهم الحكومة ورجال الأمن ودعم الإرهاب.

فقد أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض أمس الثلاثاء أحكاماً ابتدائية تقضي بإدانة 19 عنصراً "تكفيرياً" من مجموعة تضم 63 متهماً ينتمون إلى "جماعات إرهابية".

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أن إدانة المتهمين التسعة عشر جاءت بتهم "الافتئات على ولي الأمر والخروج عن طاعته من خلال السفر إلى مواطن الفتن والمشاركة في القتال فيها".

كما أدينوا "بتكفير الحكومة وولاة أمرها ورجال الأمن ودعم الإرهاب والعمليات الإرهابية" وبتهم أخرى بدرجات متفاوتة.

وجاء في حيثيات القرار أيضا أن المتهمين أدينوا بتزوير الأوراق الثبوتية وحيازة الأسلحة والذخائر, ومحاولة أحدهم تعلم طريقة صنع المتفجرات عبر حيازته شريطا مصورا يوضح ذلك.

وتراوحت الأحكام الصادرة بحق المتهمين بين السجن عاما واحدا والسجن سبعة أعوام.

ويعد الحكم الصادر أمس الثاني من نوعه في القضية بعدما أصدرت المحكمة نفسها الأحد الماضي أحكاماً ابتدائية تقضي بإدانة 21 متهماً من نفس المجموعة وسجنهم ومنعهم من السفر خارج البلاد وإبعاد الأجانب منهم عن المملكة.

ولم توضح أي من وكالة واس أو وكالة الأنباء الألمانية اللتين أوردتا الخبر جنسيات الأجانب المبعدين، لكنهما ذكرتا أن المحكمة قررت تقسيم أعضاء المجموعة إلى عدة دفعات، على أن يُستكمل النطق بالحكم على بقية أعضاء المجموعة في الأيام القادمة.

وقد حُكم على المدانين يوم الأحد بأحكام تفاوتت بين السجن ثمانية أشهر والسجن 20 عاما.

وبالحكم الصادر يومي الثلاثاء والأحد يكون عدد من أدين في القضية قد بلغ 40 متهماً من جملة 63 متهماً ينتمون إلى "جماعات إرهابية" حسب حيثيات الحكم.

ويحق للمتهمين تقديم اعتراض على الأحكام في غضون 30 يوماً من الموعد المحدد لاستلام صك الحكم، وفي حال عدم التقدم باعتراض سترفع القضية إلى محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة لتدقيق الحكم.

(الصحافة السعودية,الألمانية)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير