jo24_banner
jo24_banner

جمجوم يسأل عن دور وزير الزراعة في متابعة مشاكل المزارعين ودعمهم

جمجوم يسأل عن دور وزير الزراعة في متابعة مشاكل المزارعين ودعمهم
جو 24 :
خاص - طالب رئيس جمعية مستثمري الدواجن عبدالشكور جمجوم، الحكومة بإلغاء الضريبة المفروضة على الاعلاف والبالغة 5% للتخفيف على مربي الدواجن في ظل عودة الاعلاف للارتفاع خلال اليومين الماضيين بواقع 30 دينارا لطن الصويا.

وأضاف جمجوم لـ الاردن 24 أن هناك تراجعا كبيرا في مبيعات الدواجن خلال الفترة الاخيرة بسبب انخفاض القدرة الشرائية لدى المواطنين واعادة ترتيب اولوياتهم التي تتمثل في التدفئة والمواد الغذائية الاخرى، مبينا أن هناك خسائر كبيرة لحقت بالمربين نتيجة انخفاض المبيعات والاسعار معا.

وطالب جمجوم وزارة الزراعة بمنح قروض للمزارعين الصغار للعمل على تحسين مزارعهم وتحديث البركسات وتزويدها بأجهزة تهوية وشفط هواء لتخفيف نسب الوفيات والنفوق بين الطيور، متسائلا عن دور وزير الزراعة في متابعة مشاكل المزارعين ودعمهم.

وقال جمجوم إن الوزير مطالب بتنظيم القطاع والعمل على توزيع نسب التربية بين الشركات وصغار المزارعين لضمان استمرارية  صغار المزارعين في ظل وجود الشركات الكبرى، مشيرا إلى أن صغار المربين في تناقص مستمر ولم يتبق منهم سوى عدد قليل جدا ولذلك ستكون هناك سيطرة كبيرة للشركات خلال المرحلة المقبلة في حال استمرار تجاهل الوزارة لصغار المربين.

 
تابعو الأردن 24 على google news