jo24_banner
jo24_banner

علان:قطاع الالبسة سيشهد موجات جديدة من الاغلاقات هذا العام ما لم تتدخل الحكومة!

علان:قطاع الالبسة سيشهد موجات جديدة من الاغلاقات هذا العام ما لم تتدخل الحكومة!
جو 24 :
 


خاص - حذر نقيب تجار الالبسة والاقمشة سلطان علان من موجة اغلاقات جديدة  ستطال المحال التجارية خلال العام الحالي في ظل تراجع المبيعات والذي وصل في العام الفائت الى 50% وهذه نسبة كبيرة جدا , واصفا الوضع بالقطاع بانه مؤلم وسيء  جدا نظرا لتعرض التجار لخسائر كبيرة لا قبل لهم بها .

واضاف علان ل الاردن 24 ان الحكومة مطالبة باتخاذ قرارات و تسهيلات تساعد في  استمرار التجار  ، بعد موجات الاغلاق التي طالت مئات المحال التجارية في عمان و في غيرها من المحافظات . 


وقال علان ان محال تجارية كبرى واسماء كبيرة مرشحة للاغلاق وهناك عشرات المحال تتحضر للخروج من السوق ما يؤدي الى تسريح العمالة وخروج الاستثمارات من المملكة وهذه خسارة كبيرة للاقتصاد الوطني .

وطالب علان الحكومة باتخاذ قرارات تنصف القطاع وهي لا تكلف الحكومة شيئا بالعكس تماما ستساهم في زيادة الايرادات ولكنها تساوي بين البيع الالكتروني والبيع العادي وتنصف التجار.

وبين علان ان ظاهرة انتشار البسطات في المملكة اصبحت مؤرقة و لا يوجد تنظيم لها من قبل البلديات والحكومة ونريد التنظيم لا اكثر , لافتا الى ان اكثر المدن التي تعاني من هذه الظاهرة هي عمان والزرقاء واربد .
تابعو الأردن 24 على google news