jo24_banner
jo24_banner

في سوريا.. أطفال تُقتَل بطريقها للمدرسة

في سوريا.. أطفال تُقتَل بطريقها للمدرسة
جو 24 : تأزمت الأوضاع في سوريا لتطال الأطفال الطلبة، وبات العلم أو الدراسة يشكل خطرا على حياتهم، فقد اعتبرت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، أن الأطفال السوريين يخاطرون بحياتهم لمجرد الذهاب إلى مدارسهم، وقد نشر بيان ينص على هذا الأمر في إحدى الصحف الفرنسية.

وحسب ما جاء في "العربية.نت"، يأتي البيان بعد تعرض مدرسة في مدينة الرقة، لقصف بالطيران الحربي الأحد، ما أدى إلى مقتل 16 شخصاً، غالبيتهم من الطلاب، وقالت الباحثة في المنظمة المعنية بالدفاع عن حقوق الإنسان، برييناكا موتابارثي، إن استهداف المدرسة "كان الحلقة الأخيرة في سلسلة من الهجمات الحكومية على مدارس أدت إلى مقتل طلاب".

وأضافت بأن هجمات عدة متشابهة "كلفت العديد من الأطفال حياتهم، وجعلت آخرين يخاطرون بحياتهم لمجرد الذهاب إلى المدرسة، وأشارت "هيومن رايتس ووتش" بأن "الإصابات والحروق التي ظهرت على الضحايا في الأشرطة المصورة والصور (التي عرضت من الرقة)، مترافقة مع وضعيات المصابين والشظايا، تظهر استخدام أنواع من المتفجرات تعرف باسم القنابل الفراغية".

من الجدير ذكره أن إحصاءات الأمم المتحدة أكدت بأن الأطفال يشكلون ما لتقل نسبته عن النصف من السوريين المهاجرين، ولم يتمكن من إكمال الدراسة سوى فئة قليلة جدا منهم.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير