2024-10-08 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

10 نجوم قادرون على قلب الطاولة في الليلة الأوروبية الكبيرة

10 نجوم قادرون على قلب الطاولة في الليلة الأوروبية الكبيرة
جو 24 :

تختتم الأربعاء باقي مبارايات الجولة الثانية من مرحلة المجموعات في دوري أبطال أوروبا وسط مواجهات مثيرة أبرزها مانشستر سيتي وبايرن ميونيخ في ملعب الإتحاد.

نستعرض معكم أبرز 10 مفاتيح لعب قادرة على صنع الفارق في مباريات الليلة.

1 - يايا تورى (مانشستر سيتي)

يواصل النجم الإيفواري تألقه مع السيتزن في المواسم الماضية ويعتبر أحد أهم الركائز في كتيبة المدرب التشيلي مانويل بيلغريني هذا الموسم، سيكون نجم برشلونة السابق على موعد مع مواجهة نارية ضد خط وسط بايرن ميونيخ الذي يقوده شفاينشتيغر وخافي مارتينيز والذي كان أحد أهم أسباب تتويج البافاري باللقب الأوروبي الموسم الماضي.

2 - فرانك ريبيري (بايرن ميونيخ)

أفضل لاعب في أوروبا حالياً وأحد أبرز النجوم في فريق البافاري المرصع بالأحجار الكريمة في جميع مراكز الفريق بداية من حراسة المرمى حتى خط الهجوم، ريبيري قادر على إزعاج دفاع السيتزن من على الأطراف والتسديدات القوية على مرمى الحارس جو هارت المتذبذب المستوى في الفترة الأخيرة.

3 – أرتورو فيدال (يوفنتوس)

في ظل تراجع مستوى أندريا بيرلو وإنشغاله بأمر تمديد عقده مع بيانكونيري، والإصابة الأخيرة التي تعرض لها المهاجم كارلوس تيفيز في الكاحل، تدخل السيدة العجوز مباراة اليوم معتمدة على النجم التشيلي أرتورو فيدال أمام فريق غلطه سراي التركي، يسعى بطل السكوديتو لتحقيق إنتصار الأوروبي الأول هذا الموسم بعد التعادل المخيب للأمال أمام كوبنهاغن في الجولة الأولى.

4 – بوراك يلماز (غلطة سراي)

يحمل المهاجم التركي أمال فريقه المجروح بعد الهزيمة القاسية التي تعرض لها في الجولة الأولى بسداسية من ريال مدريد، فريق غلطه سراي يخوض الليلة مباراته الأولى تحت قيادة المدرب الجديد روبيرتو مانشيني الذي سيعتمد على مهارة مهاجمه البالغ من العمر 28 عاماً والذي إستطاع أن ينافس رونالدو وميسي على لقب هداف النسخة الماضية بإحرازه 8 أهداف.

5 – إيسكو (ريال مدريد)

في ظل خيبة الأمل التي تعاني منها جماهير النادي الملكي في الأونة الأخيرة سواء بالهزيمة في الديربي أو بإصابة النجم الويلزي غاريث بيل، يسير الوافد الجديد إيسكو ليصبح أحد أهم مفاتيح لعب الميرنغي ربما لأعوام مقبلة، سيكون إيسكو بجانب رونالدو أخطر لاعبي كتيبة المدرب كارلو أنشيلوتي التي ستستضيف فريق كوبنهاغن الدنماركي الليلة على ملعب سانتياغو بيرنابيو.

6 – إبراهيموفيتش (باريس سان جيرمان)

يأمل المهاجم السويدي الذي توج بالدوري في 4 دول مختلفة أن يتخلص من لعنة دوري أبطال أوروبا التي لم يتوج بها مع أي نادي لعب فيه، سيمثل إبراهيموفيتش بجانب كافاني ثنائي هجومي خطير عندما يستضيفوا وصيف الدوري الأوروبي فريق بنفيكا الليلة على ملعب حديقة الأمراء في العاصمة الفرنسية باريس.

7 – أوسكار كاردوزو (بنفيكا)

يعتبر لاعب منتخب باراغواي النجم الأول لفريق بنفيكا، فأهدافه قادت الفريق للصود لنهائي الدوري الأوروبي ووصافة الدوري في العام الماضي قبل أن يخرج بنفيكا خالي الوفاض من أي بطولات بطريقة درامية، كاردوزو يتمتع بطول قامة يصل إلى 193 سم وقد يمثل خطورة على دفاع الفريق الباريسي في ظل الغياب المتوقع لقائد الفريق وصخرة الدفاع تياغو سيلفا.

8 – واين روني (مانشستر يونايتد)

بعد أن كانت الشكوك تحوم حول مستقبله في قلعة أولدترافورد قبل بداية الموسم، ها هو الغولدن بوي يقدم موسم مثالياً مع الشياطين الحمر ويواصل تحطيم الأرقام القياسية واحد تلو الأخر، روني حالياً هو أكثر لاعب إنكليزي تسجيلاً للأهداف في تاريخ دوري أبطال أوروبا، كما إنه رابع أفضل هداف في تاريخ مانشستر يونايتد، يسعى المهاجم الذي سيحتفل بعيد ميلاده الذي سيحتفل بعيد ميلاده الثامن والعشرين الشهر الجاري لقيادة فريقه للفوز على فريق شاختار دونستيك في عقر داره لضمان تصدر المجموعة وإعادة الثقة لكتيبة المدرب ديفيد مويس التي تعاني في البريميرليغ.

9 – ماتياس سواريز (أندرلخت)

المهاجم الأرجنتيني المتألق في هجوم فريقه في الأونة الأخيرة سيكون أمل زملائه بتحقيق الإنتصار الأوروبي الأول هذا الموسم عندما يستضيف فريق أوليمبياكوس اليوناني الليلة، أندرلخت تعثر في الجولة الأولى أمام فريق بنفيكا بالهزيمة 2-0 وخسارته الليلة قد تقلل من حظوظه في العبور دور ال 16، سواريز يعيش فترة ذهبية مع فريقه البلجيكي الذي فضل البقاء معه حتى عام 2017 مفضلاً الإنتقال لأحد الأندية الكبرى في البريميرليغ التي كانت تتنافس على ضمه في الميركاتو الصيفي.

10 – كيسوكي هوندا (سيسكا موسكو)

النجم الياباني هو أحد أبرز الأسماء المطروحة في كل فترة إنتقالات وذلك بعد تألقه مع منتخب بلاده في كأس العالم 2010، ربما يعيش هوندا أيامه الأخيرة في جدران نادي العاصمة الروسية بعد أن أشارت تقارير عديدة بإقتراب إنتقاله لميلان سواء في الميركاتو الشتوي المقبل أو بعد نهاية عقده في الصيف القادم، بقود هوندا اليوم فريقه أمام فريق فيكتوريا بلزن التشيكي أملاً في تحقيق الفوز بعد الخسارة الثقيلة أمام بايرن ميونيخ بثلاثية نظيفة من أسبوعين، عدم فوز سيسكا اليوم سيعني توديعه البطولة بنسبة كبيرة لأن فيكتوريا بلزن هو الحلقة الأضعف في هذه المجموعة التي تضم أيضاً فريق مانشستر سيتي الإنكليزي، فهل يقدم هوندا لجماهيره الروسية ذكرى طيبة يتذكرونه بها.


(يوروسبورت)

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير