jo24_banner
jo24_banner

العمل لـ الاردن24: نتابع كافة شكاوى معلمي ومعلمات المدارس الخاصة

العمل لـ الاردن24: نتابع كافة شكاوى معلمي ومعلمات المدارس الخاصة
جو 24 :


خاص - أكدت مديرية التفتيش المركزي في وزارة العمل أن الوزارة تتابع كافة الشكاوى التي تردها من المعلمين العاملين بالمدارس الخاصة.

وأضافت المديرية لـ الاردن٢٤ أن الوزارة تقوم بمخالفة المدارس في حال وجدت فرق التفتيش مخالفات لقانون العمل والتعليمات والأنظمة الصادرة بموجبه.

ودعت الوزارة المعلمين ممن تطلب منهم ادارات مدارسهم الاستقالة إلى تسجيل شكوى على منصة حماية الالكترونية الموجودة ضمن الخدمات الالكترونية التي تقدمها الوزارة على موقعها الرسمي.

وكانت النقابة العامة للعاملين في التعليم الخاص كشفت عن تجاوزات قانونية تتعرض لها كثير من المعلمات في المدارس الخاصة، وذلك بالضغط عليهنّ للتوقيع على استقالة بهدف حرمانهنّ من راتب شهر 1 الجاري، وفي حال الرفض يتعرضنّ للتهديد بعدم العودة إلى العمل في بداية الفصل الدراسي الثاني، داعيًة وزارة العمل إلى التعامل بحزم مع مثل هذه التجاوزات، وتكثيف الرقابة والتفتيش على المدارس الخاصة.

وأضافت النقابة في بيان صحفي، أمس الثلاثاء، أن هذا الإجراء يتكرر مع عام دراسي سواء في عطلة ما بين الفصلين، أو العطلة الصيفية، واصفا إياه بـ "التجاوز على الحقوق العمالية وانتهاك صريح لبنود العقد الموحد الذي يسري على العاملين في قطاع التعليم الخاص".


 
تابعو الأردن 24 على google news