2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ألمانيا تمنح الأردن 75 مليون يورو كمساعدات تنموية

ألمانيا تمنح الأردن 75 مليون يورو كمساعدات تنموية
جو 24 : اجتمع خلال اليومين الماضيين ممثلون عن حكومتي الأردن وجمهورية ألمانيا الاتحادية لمناقشة التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين.

وقد ترأس الوفد الأردني أمين عام وزارة التخطيط والتعاون الدولي، د. صالح الخرابشة، و ترأس الوفد الالماني رئيس قسم الشرق الأوسط ومصر في الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية، د. الكه لوبل.

و صرحت الدكتورة الكه لوبل أن الحكومة الاتحادية قد قدمت اليوم التزامات إضافية بقيمة 74.55 مليون يورو تخصص للمساعدات التنموية مما يدل على أن ألمانيا لا تزال ملتزمة إلى حد كبير لمساعدة الأردن خلال هذه الأوقات الصعبة كشريك موثوق به في مجال التعاون الإنمائي.

ومن جانبه، اشاد سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية رالف طراف بالجهود الهائلة من جانب الحكومة الأردنية لمواجهة التحديات التي يواجهها الأردن. وشدد على أنه جدير بالثناء ان يمدد الاردن في ظل هذه الظروف ضيافته للاجئين السوريين الذين ازداد عددهم حتى منتصف هذا العام.

وقال إن ألمانيا تشجع الأردن لمواصلة استضافة السوريين الذين في حاجة إلى الحماية والدعم.

و بهذا الدعم الذي تم الالتزام به خلال المحادثات بين الحكومتين تكون ألمانيا قد قدمت منذ عام 2012 263.5 مليون يورو بما في ذلك التدابير الخاصة التي تتعلق بازمة اللاجئين السوريين و البالغة 109.25 مليون يورو.
تابعو الأردن 24 على google news