2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اعتقال 7 أعضاء من التيار السلفي الجهادي

اعتقال 7 أعضاء من التيار السلفي الجهادي
جو 24 : اعتقلت الأجهزة الأمنية 7 من منتسبي التيار "السلفي الجهادي"، على خلفية مشاركتهم باعتصام أمام محكمة أمن الدولة بالعاصمة عمان، ونشاطهم على الساحة المحلية، حسبما أفاد المحامي موسى العبداللات لوكالة لأناضول.

وحسب العبداللات، "فقد قامت الأجهزة الأمنية، الثلاثاء، باعتقال 4 من أبناء التيار السلفي على خلفية مشاركتهم في اعتصام احتجاجي أمام محكمة أمن الدولة سابقاً".

وكان التيار "السلفي الجهادي" نفذ وقفة احتجاجية أمام محكمة أمن الدولة، الشهر الماضي، للمطالبة بالإفراج عن معتقلين على خلفية أحداث الزرقاء والقتال في سوريا.

وأحداث الزرقاء، هي أعمال العنف التي رافقت مظاهرة نظّمها التيار السلفي الجهادي في 16نيسان(ابريل) من عام 2011 في مدينة الزرقاء (شمال شرق العاصمة) وأدّت إلى إصابة 91 من رجال الأمن، بحسب ما أعلن الأمن آنذاك.

وتلاحق الأجهزة الأمنية 150 جهادياً على خلفية هذه القضية،غير أن معظمهم خرج للقتال ضد قوات النظام السوري وقضى العديد منهم بين قتيل وجريح، بحسب مصادر أمنية.

كما اعتقلت الأجهزة الأمنية، الأسبوع الماضي، بحسب العبداللات، 3 جهاديين على خلفية نشاطهم على الساحة المحلية، دون توضيح هذه النشاطات.

ويوجد في السجون الأردنية نحو 130 معتقلاً جهادياً على خلفية قضايا مختلفة، وفقا للمحامي نفسه.

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من السلطات الأردنية على ما ذكره العبداللات .
(الأناضول)
تابعو الأردن 24 على google news