jo24_banner
jo24_banner

المومني يكشف عن مذكرة نيابية لشمول كافة المتقدمين للمنح والقروض

المومني يكشف عن مذكرة نيابية لشمول كافة المتقدمين للمنح والقروض
جو 24 :


خاص - كشف النائب الدكتور بلال المومني عن مذكرة نيابية تطالب الحكومة بشمول كافة الطلبة المتقدمين لصندوق دعم الطالب الجامعي بالمنح والقروض، مؤكدا أنه سيقوم بإثارة هذا الملف يوم غد تحت القبة، ومناشدة الملك بشمول كافة الطلبة المتقدمين ممن انطبقت عليهم الشروط أو لم تنطبق.

وأضاف المومني لـ الاردن24 أنه ورغم اعلان الوزارة عن الأرقام والنسب، إلا أن هناك عدم عدالة بالتوزيع، فلا يمكن القبول بالأرقام المجردة، حيث تم حرمان طلبة القصبة في كلّ محافظة من المنح بحجة الكثافة السكانية، ولم يكن هناك مراعاة لظروف الطلبة المعيشية، مطالبا الحكومة بتأمين المبالغ لتأمين كافة الطلبة الآخرين بما فيهم الطلبة الذين تم استبعاد طلباتهم بحجة أنهم لم يصلوا إلى المعدل التراكمي المطلوب.

وقال المومني إن الموضوع يخصّ نحو (30) ألف طالب لن يجدوا وسيلة لاكمال تعليمهم وهذا واجب الحكومة، لافتا إلى أن هناك طلبة من الذين حصلوا على قروض لن يستكملوا المعاملات بسبب عدم وجود كفالات أو قدرتهم على تأمين كفلاء.

وختم المومني حديثه بالقول: واجب الحكومة تأمين المبالغ اللازمة لصندوق الطالب الجامعي، ولا أعتقد أنها عاجزة عن تأمين (30-50) مليون لشمول كافة الطلبة، ولو أنها فكرت بذلك لفرضت ضرائب على البنوك والشركات الكبرى لدعم التعليم، وهذا واجبها المجتمعي.


 
تابعو الأردن 24 على google news