jo24_banner
jo24_banner

مصدر: لا قرار رسمي بزيادة اعداد المشمولين بالمنح والقروض الجامعية

مصدر: لا قرار رسمي بزيادة اعداد المشمولين بالمنح والقروض الجامعية
جو 24 :


خاص - أكد مصدر رسمي مسؤول في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عدم صدور أي قرار رسمي حتى اللحظة بزيادة أعداد الطلبة المشمولين بالمنح والقروض الجامعية.

وأضاف المصدر لـ الاردن٢٤ أن الوزارة لم تتبلغ حتى اللحظة بأي قرار بزيادة أعداد المشمولية أو زيادة مخصصات صندوق دعم الطالب أو تحويل مبالغ اضافية من قبل وزارة المالية.

ولفت المصدر إلى أن الوزارة قادرة على اعلان قوائم جديدة من المشمولين بالمنح والقروض فور تحويل المخصصات من قبل وزارة المالية.

وكان نائب رئيس الوزراء وزير الادارة المحلية، توفيق كريشان، أعلن أن الحكومة وجّهت وزير المالية للعمل على تخصيص "مبلغ معيّن" لمساعدة الطلبة المتقدمين للمنح والقروض الجامعية، وذلك استجابة للمطالبات النيابية التي عبّر عنها رئيس لجنة التعليم والشباب النيابية الأستاذ الدكتور طالب الصرايرة وكثير من النواب.

ووقعت (82) نائبا مذكّرة نيابية تطالب بتحويل المستفيدين من قروض صندوق دعم الطالب إلى منح جامعية، وشمول بقية الطلبة المتقدمين للاستفادة من الصندوق بالقروض الجامعية.

ودعت الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة /ذبحتونا لاعتصام أمام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ظهر غد الخميس، وذلك للمطالبة بشمول كافة المتقدمين للاستفادة من صندوق دعم الطالب بالمنح والقروض الجامعية.


 
تابعو الأردن 24 على google news