jo24_banner
jo24_banner

٢٥ اذاعة اردنية توثق إنجازات العقبة الخاصة على مدار ثلاثة أيام بتنظيم من منتدى العقبة الاعلامي.

٢٥ اذاعة اردنية توثق إنجازات العقبة الخاصة على مدار ثلاثة أيام بتنظيم من منتدى العقبة الاعلامي.
جو 24 :

وثق وفد الاذاعات الأردنية الذي يمثل ٢٥ اذاعة اردنية إنجازات  منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بالكلمة والصورة .

جاء ذلك  خلال ملتقى للاذاعات الأردنية بعنوان "العقبة في عيون المذيعين "نظمه منتدى العقبة الاعلامي على مدار ثلاثة أيام برعاية رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف الفايز بمناسبة انطلاق فعاليات كرنفال العقبة السياحي.

واستهل الملتقى فعالياته مساء الخميس الماضي  باجتماع حاشد  بحضور ١٠٠ شخصية اقتصادية واعلامية ومجتمعية في فندق كمبنسكي بالعقبة بحضور محافظ العقبة خالد الحجاج وعدد من المستثمرين ومدراء المؤسسات والشركات الاستثمارية واللوجستية والخدمية  .

وقال الفايز  في كلمة له ان العقبة رؤيا ملكية وطموح اردني وقد قطعت شوطا كبيرا من مخططها الشمولي ونحن سنواصل مشوار البناء والعطاء في العقبة لاعلاء مداميك الإنجاز تحقيقا للرؤية الملكية بجعل العقبة مقصدا استثماريا اقليميا ودوليا على الرأس الثاني على البحر الأحمر.

واضاف الفايز مخاطبا وفد الاذاعات الأردنية
إن الإعلام شريك رئيس في صناعة التنمية الشاملة وله دور محموري في توجيه الرأي العام بمختلف القضايا الوطنية .

واضاف الفايز نرحب بالنقد الاعلامي  البناء الذي يؤشر إلى مواطن الخلل لاصلاحها شريطة ان يكون نقدا للاداء المرتبط بموقع العمل  لا نقدا شخصيا  للأشخاص .

ووعد الفايز بإعادة النظر بالواقع الاداري معتبرا ذلك هو أساس الإصلاح لبقية القطاعات  الأخرى.

وقال الفايز ان السياحة المحلية هي الأساس في تحفيز القطاع السياحي وتنشيطه مشيرا إلى أن العقبة ستشهد حزمة من الفعاليات التحفيزية كجزء من خطة لابقاء العقبة الخاصة في حالة مستمرة من الحيوية والنشاط.

ووعد الفايز بإعادة  النظر بواقع الإعلام في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة لا سيما اذاعة صوت العقبة تطوير وتحديثا لتمكينها من ايصال رسالتها في خدمة المنطقة. 

من جانبه قال محافظ العقبة خالد الححاج إن  وجود ٢٥ اذاعة محلية في العقبة اليوم حالة تتعدى نقل الخبر والتقرير الاعلامي الى حالة من  التشبيك والتشاركية في ترجمة توجيهات قائد الوطن جلالة الملك عبدالله الثاني  وتحقيق طموح الشعب الأردني لبناء مشروع وطني نهضوي غير مسبوق وهو الأكبر في تاريخ الدولة الأردنية والمتمثل بتحويل مدينة العقبة إلى منطقة اقتصادية خاصة في موقع عملاق من العالم يربط بين ثلاث قارات واربع دول .

واضاف المحافظ بإعلان مدينة العقبة منطقة اقتصادية خاصة لم تعد ثلاثية المحافظ المتمثلة في الإدارة والأمن والتنمية هي ذات المهام ونفس الوجبات ،حيث ان الادوار والمهمات الحديثة للحكام الاداريين تتضمن الحفاظ على الاستثمارات وايجاد البيئة الامنية والادارية اللازمة لجذب المزيد منها باجراءات تستهدف الوصول الى احداث التنمية الشاملة في المنطقة.

واضاف الحجاج لقد فرض الواقع الجديد على محافظ العقبة
مهاما جديدة تتماهى مع فلسفة وأهداف تحويل المدينة إلى منطقة اقتصادية خاصة يتصدرها الاسهام في تهيئة بيئة الاعمال وهذا لا يتأتى الا من خلال التنسيق العالي والمستمر مع مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المعني  بادارة الواقع الاستثماري والاقتصادي بمختلف قطاعاته وفقا للتشريعات الناظمة لذلك . 

وقال الحجاج ندرك في دار المحافظة تمام الإدراك انه اذا اتحدت الرؤى حتما  سيتحقق الهدف ومن هنا فإننا نتفهم تماما حاجة المنطقة الاقتصادية إلى التعاون المطلق مع كافة الشركاء للدفع بالمنطقة إلى حيث يريد جلالة الملك والى حيث تتحقق المصلحة الوطنية العليا.

واضاف الحجاج إن استتباب الأمن وحصافة الإدارة واستدامة التنمية  ثلاثية مهمة للاستثمار والإعمار  لكل حاكم اداري في منطقته وهي غاية متحققه في العقبة بحمد الله ومن ثم بجهود النشامى من مختلف الأجهزة المعنية. 

وقال الحجاج اجدد التأكيد من خلال هذه التظاهرة الاعلامية الكبيرة (ملتقى الاذاعات الأردنية في العقبة) أن العقبة بخير وان العمل فيها يجري بروح الفريق الواحد بما يحقق أهداف المنطقة ورسالتها.

وقال الحجاج لطالما شكل الحاكم الاداري جزءاً اصيلا من عملية التنمية المجتمعية  فإ دار المحافظة لديها خطة للتواصل مع المواطنين وقضاياهم والاستماع لمطالبهم وتلبية احتياجاتهم من خلال  وحدات تنموية تنفيذاً للمبادرة الملكية
.

وشكر الحجاج الاعلاميين ا جهودهم لتسويق العقبة وترويج منتجاتها كمنظومة إنتاجية متكاملة  وأملنا بكم كبير  أن تبقى العقبة في عيونكم هي الصورة الابهى والانقى دائما كيف لا وهي  الثغر الباسم وعروس البحر.

واختم "لا يفوتني ان اشكر  منتدى العقبة الاعلامي بكافة كوادره فهو السباق دائما للمبادرات الاعلامية التي من شأنها  دفع عجلة القطاعات الاقتصادية وترويج وتسويق العقبة وقد جاءت هذه المرة متزامنة مع انطلاقة كرنفال العقبة ( الدفا جنوبي )"

من جانبه قدم  الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة حسين الصفدي لوفد المذيعين شرحا تفصيليا حول مهام شركة تطوير العقبة
وواجباتها بصفتها المالك الرئيس للاصول الاستراتيجية للدولة في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة مثل الموانىء والمطار والأراضي ذات الصفة الاستثمارية .

واستتعرض الصفدي المشاريع التي إقامتها شركة التطوير في العقبة بصفتها الذراع التطويري لسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة سواء اقامتها منفردة أو بالمشاركة مع القطاع الخاص.

كما قدم الصفدي تفصيلا حول حزمة من المشاريع الكبرى التي اعلن عنها جلالة الملك عبدالله الثاني خلال زيارته للعقبة مؤخرا والتي ضمت محطة تحلية كبرى  للمياه
والتقاء مسارات كوابل الألياف الضوئية البحرية للانتر نت في العقبة واطلاق خط ملاحي بحري مباشر بين العقبة والولايات المتحدة الأمريكية. 

وأكد الصفدي أن شركة تطوير العقبة ستمضي قدما بتنفيذ مخطط منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بالتنسيق مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بما يضمن تحقيق رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني للعقبة.
  • ٢٥ اذاعة اردنية توثق إنجازات العقبة الخاصة على مدار ثلاثة أيام بتنظيم من منتدى العقبة الاعلامي.
  • ٢٥ اذاعة اردنية توثق إنجازات العقبة الخاصة على مدار ثلاثة أيام بتنظيم من منتدى العقبة الاعلامي.
تابعو الأردن 24 على google news